الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:02

الشيخ موفق الله يوفقك

بقلم: الكاتب والأديب الدكتور محمد زيناتي

د. محمد زيناتي
نُشر: 13/03/22 18:50,  حُتلن: 19:11

بسم الله الرحمن الرحيم
من منا لم يتابع عبر قنوات الاخبار والفضائيات الحرب الشنيعة التي استهدفت بلاد الشام لأعوام طوال , وكنا ندمع لحزنهم ونصلي لأجلهم وما باليد حيله , ونعود لنواصل حياتنا اليومية المعتادة وتسرقنا هموم الحياه ونسى مأساة شعب لا حول له ولا قوه.

ومع مرور الايام والاشهر والسنين حتى اليوم, تبّين ان هناك عين بقيت سهرانه على ابنائها بالسويداء , عين لم تبحت عن ان يمجدها احد او ان يشكرها احد بل كانت تعطي من جود بيت الجود , نعم هذه العين هي عين سيدنا وقائدنا الشيخ الجليل موفق طريف .
كيف لا اشكرك ونحن وانا نراك مسافرا عبارا للقارات , تارة بروسيا وتاره بعمان وتاره بالخليج العربي وتاره بأوروبا لتحمل لقاده العالم صرخة من لا سند لهم, وتأبى ان تعود ادراجك دون وعودات بمساعدتهم .
انا اعتز بأن قائدي يهتم لأمر اخوتي بكل ارجاء المعمورة
يليق بك يا حفيد الشيخ امين طريف ان تحمل رايته وترشدنا وتحمينا وتسهر علينا حيت يكون الكل نيام
وفقك الله وحفضك سندا للأمه االمعروفيه
وبالمناسبة اردت ان انقل اليك دعاء الاهل بسوريا ولبنان بحيث تواصلوا معي ويرفعون لك الدعاء بالصحة وطول العمر فيدك المعطاءة الخفية عن عيون الناس خففت عليهم برد الشتاء , واسكتت جوعهم وحافظت على عزه نفسهم .
يجب ان يتعلم منك كل القادة واصحاب المناصب , القائد الحقيقي هو من يعيش هموم الناس وليس من يجلس وراء مكتبه يرتجف القهوة , ويخلق دعايات ويروج للمساعدات وكله باطل ..
تعجز الكلمات شيخي عن تناءك ولكن اقولها وبصدق نيه انت معلم ونعم المعلم وتعلمت منك الكتير

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com


مقالات متعلقة