الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:01

بُشرى للمساعدات في المدارس ورياض الأطفال: سيحصلن على منحة بقيمة 1500 شيكل مع إفتتاح العام الدراسي

كل العرب
نُشر: 14/06/22 21:47,  حُتلن: 23:10

توصلت وزارة المالية، الهستدروت الجديدة ، هستدروت معوف، مركز السلطات المحلية والمدن الرئيسية الثلاث، إلى اتفاقيات يحصل بموجبها كل مساعدة في المدارس ورياض الأطفال على منحة بقيمة 1500 شيكل  مع إفتتاح العام الدراسي تقديراً لجهود المساعدات وللمساهمة بإستمرار عملهن في جهاز التربية والتعليم،وسيتم صرف المنحة اعتباراً من الأول من تشرين الأول (أكتوبر) مع بدء العام الدراسي حيث سيتم دفعها لكافة المساعدات في مجالات(التربية،التعليم،الطبية)،والمرافقة الشخصية اللواتي سيحصلن على منحة لأول مرة بالتاريخ.وهذا الاتفاق هو بُشرى سارة لأكثر من 50 ألف مساعدة في المدارس ورياض الأطفال

وتم التوصل إلى الاتفاق بعد أن أٌقر رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد بتخصيص ميزانية خاصة من الصفقة الشاملة.بالإضافة إلى ذلك،ستحصل المساعدات اللواتي سيتم توظيفهن في المخيمات الصيفية خلال شهر تموز على زيادة في الراتب قدرها 75 شيكل جديد عن كل يوم عمل.وستحصل كل مساعدة ستقوم بتغيير معلمة روضة على على 200 شيكل إضافية على الأجرة التي تتقاضاها  عن كل يوم تم فيه التغيير.وتعد هذه التحركات مدخلاً لخطة إصلاح شامل وغير مسبوق في رواتب المساعدات،والتي ستنطلق في عام 2023 ، وستؤدي إلى تحسين حقيقي في شروط رواتبهن وحقوقهن.وقال وزير المالية أفيغدور ليبرمان: "العمل الجاد للمساعدات جدير بالتقدير ، ليس فقط بالكلمات ولكن أيضًا بالأفعال. التعليم هو أولويتنا القصوى ولهذا السبب سنتخذ المزيد من القرارات لتحسين جودة الطواقم التربوية التي تعمل على تعليم وتثقيف أطفالنا.سنواصل دعم خطط إصلاح لتجنيد رأس مال بشري عالي الجودة يؤثر على مستقبلنا جميعًا ".

وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد: "مساعدات رياض الأطفال يقمن بعمل مقدس في تربية أولادنا، في ظل ظروف صعبة ونقص في القوى العاملة وزيادة العبء على أكتافهن. الاتفاقية عبارة بشرى للمساعدات وتدعم مساهمتهن الكبيرة في جهاز التعليم ، استعدادًا لإصلاح شامل من شأنه تحسين ظروفهن ووضعهن بشكل كبير. سنواصل العمل من أجل جميع العاملين.

مفوض الأجور واتفاقيات العمل ، كوبي بار - ناتان: "ستساعدنا الاتفاقيات مع الهستدروت ومركز السلطات المحلية في الحفاظ على المساعدات الدائمات وتوظيف مساعدات بمستوى عالٍ لصالح مدارس العطلة الكبيرة. هذه خطوة أخرى لتحسين جهاز التعليم في إسرائيل".

 وقال رئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيباس:"مركز السلطات المحلية سيواصل العمل على تحسين ظروف الأجور وتوظيف جميع المساعدات ، مع المطالبة بإصلاح شامل في هذا الموضوع. تعليم أبنائنا ، والدور الأساسي للمساعدات بالنسبة لنا هو أولاً وقبل كل شيء".

وقال رئيس الهستدروت معوف، المحامي جيل بار تال:"إدراكًا لمكانة وأهمية المساعدات في جهاز التعليم الإسرائيلي، والمهام المتزايدة ، والعبء والمسؤوليات المتزايدة،وضعت هستدروت معوف هذه القضية ضمن سلم أولوياتها تحسين شروط توظيف المساعدات.هذا جزء من إصلاح شامل لرواتب المساعدات من أجل زيادة تمويل هذه المهنة المهمة".

مقالات متعلقة