الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 20:01

مدرسة السلام الشاملة- كابول تحتفل بتخريج الفوج الثاني من طلابها

كل العرب
نُشر: 07/05/24 18:56,  حُتلن: 06:19

طلاب مدرسة السلام يحصلون على معدل بجروت غير مسبوق 90% من طلاب الفوج الأول، والأهم، تصنيفها مدرسة خضراء من حيث نزاهة امتحانات البجروت، بفضل كوكبة متميّزة من المعلّمين. 

المدرسة تتضمّن تخصصات فيزياء، كيمياء، بيولوجيا، بيئة علم الحاسوب، ادارة وحسابات، بالإضافة إلى 10وحدات برمجة وسايبر תוכנה וסייבר. 

صف نخبة علمية من السابع للثاني عشر עתודה מדעית טק. 

برؤية تربوية واضحة المعالم، محصّلتها خرّيجين قادرين على تحمّل الصعاب، ومواجهة التحديات، مسلّحين بالعلم والمهارات والعزيمة والإبداع، يملكون مجموعة متكاملة من القيم، تكون بوصلتهم في حياتهم العمليّة والعلميّة المستقبليّة، احتفلت مدرسة السّلام الشّاملة يوم الثلاثاء الموافق 30.4.2024 في قاعات الديوان-كابول بطاقمها التدريسيّ، بعامليها وموظّفيها وبمشاركة كوكبة من مديري مدارس بلدتنا، وحضور مشرّف وبارز من أولياء أمور طلّابنا، ومشاركة رئيس المجلس المحلّي السّيد نادر طه وطاقم موظّفيه، بتخريج الرّعيل الثاني من طلابها.  


تولّى عرافة الحفل الطالبان: أحمد صالح عياشي وراما محمد إبراهيم، اللذان زادا الحفل رونقًا بتقديمهما وعرافتهما للاحتفال.  
في استقبال أولياء أمور الخرّيجين والضيوف الكرام، كان مدير المدرسة الأستاذ عمر ريان وكادر الهيئة التدريسية. بدأ الحفل باستقبال الطلاب الخرّيجين داخل قاعة الاحتفال متوشّحين عباءات التخريج مع مربّي الصفوف وسط تصفيق حار من الحضور. 

* افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، من سورة الرحمن بصوت القارئ الأستاذ محمد ياسر ريان.

*من كلمة مدير مدرسة السّلام الشاملة الأستاذ عمر ريان، والتي رحّب من خلالها بجميع الحاضرين، خرّيجين، أولياء الأمور، رئيس المجلس المحلي وممثلي أقسام السلطة المحلية، مديري ومديرات مدارس كابول جميعًا، لجنة أولياء الأمور.

بعد المباركة والتهنئة لخرّيجي الفوج الثاني من مدرسة السّلام الشاملة، قال: ما أشبه اليوم بالبارحة، وما أقرب اليوم من غدٍ، بالأمس القريب خرّجنا الفوج الأول من هذا الصّرح التّعليميّ، وها نحن بصدد تخريج الفوج الثاني، وغدًا بإذنه تعالى الفوج الثالث... هي الحياة مسيرة عطاء تزيد طاقاتنا وتشحذ همّتنا جاعلة من نجاح أبنائنا وظهورهم في هذه الحلّة بوصلة لنا.
بكل فخر واعتزاز، أشار المدير الى أهمّ إنجازات المدرسة خلال الفترة القصيرة من تأسيسها، قبل أربع سنوات، والتي كان من أبرزها:
- نتائج البجروت الأخيرة تميّزت بجودتها ونزاهتها، حيث وصلت نسبة استحقاق طلّابنا لشهادة بجروت كاملة 90%، من طلاب الطبقة، ومدرسة السلام الشاملة تصنّف كمدرسة خضراء بفضل نزاهة امتحانات البجروت.
- افتتاح صف النخبة العلمية עתודה מדעית טק تحت إشراف مباشر من وزارة المعارف، تخصّص حاسوب فيزياء، وخرّيج هذا الصف له العديد من التسهيلات والامتيازات من قبل الجامعات الإسرائيلية.
- وزارة المعارف وافقت على طلب إدارة المدرسة على افتتاح فرع حاسوب بمستوى 10وحدات اختصاص תוכנה וסייבר.
* في كلمته أكّد السّيد نادر طه، رئيس المجلس المحلي في كابول، على أهميّة وضرورة مواجهة العنف في المجتمع، من خلال مشاريع وفعاليات هادفة، لإحداث تغيير اجتماعي ثقافي. رئيس المجلس المحلي أكد على أمرين:
الأوّل –ترتقي المجتمعات بالتربية والتعليم، والتربية قبل التعليم. ولهذا، لن ندّخر في إدارة المجلس المحلّي جهدًا ولا مالًا ولا وسيلةً في سبيل دعم التربية والتعليم
الثاني – أنّ مدارس كابول جميعها دون استثناء متساوية في نظرِنا وتعامُلِنا، لا فضلَ لمدرسة على أخرى. 
* كلمة رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المهندس يسري إبراهيم، أشاد من خلالها بالتعاون المشترك بين إدارة المدرسة ولجنة أولياء الأمور وبين السلطة المحلية. وانه يبذل كل جهد في سبيل تحقيق إنجازات ومشاريع ميدانية للمدرسة بدعم كافة المؤسسات.
* مسك الختام كلمة الخرّيجين، للطالبة خزامى ابداح، حيّت وباركت من خلالها صرح العلم والعلا، مدرسة السلام، وأثنت على كادر الهيئة التدريسيّة والطاقم المهنيّ والإداريّ، على بذلهم السّخيّ وعطائهم اللا محدود في سبيل النهوض بنا نحو القمة، وبكلمات مؤثّرة حرّكت مشاعر الحاضرين، باركت لأترابها الخرّيجين وأهدت تخريجها لروح أمّها المرحومة آمنة ريان-ابداح.
* شهد الحفل تكريم الأستاذ محمد أشقر بمناسبة خروجه للتقاعد بعد سنين طويلة في تدريس طلّاب قريتنا.
 وتكريم الأستاذ يوسف ريان على عطائه وتفانيه في تدريس طلّابنا.
وتم تكريم الطالبة ندين ريان لحصولها على شهادة تميّز من قبل وزاره المعارف على جهودها المشرّفة بالعطاء والتداخل الاجتماعي.  
تم اختتام فقرات الحفل بتكريم الخرّيجين بشهادات التخريج وهديّة رمزيّة من رئيس السلطة المحلية والمباركة لهم بالتخرّيج.
كلّ الشّكر والتّحيّات للأخ وسام خطيب، مطعم وقاعات الديوان على تبرّعه السّخي وستوديو بيسان بإدارة بيسان ريان على توثيق حفلنا بصورٍ مميّزة.

مقالات متعلقة