الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 05 / يوليو 14:02

مكابي: تأمين صحي يعطي تغطية اوسع


نُشر: 21/08/07 16:32

التامين الجديد في مكابي خدمات صحية سيدخل الى حيز التنفيذ مع بداية عام 2008 ويشمل حقوقا واسعة وفيه تحسين ملموس بالتغطية التي يحصل عليها المؤمن. وتعطى الحقوق الجديدة بالاضافة الى استحقاق التأمين الوطني تسهيل المعايير لتحديد الاستحقاق. شركة التأمين التي ستفوز بالمناقصة هي التي ستحظى باعلى نسبة تقييم لحساب مركبات الاضافة المنخفضة ومركبات جودة العلاج المرتفعة.


البرنامج الجديد يتمتع بعدة مميزات مقارنة مع برامج التامين الصحية الاخرى، وحصلت على ترحيب من قبل السيد يادين عنتيبي المشرف على التأمين في وزارة المالية.
وقال د. اهود كوكيا، مدير عام مكابي خدمات صحية: "التأمين الصحي الجديد في مكابي سيكون قريبا التامين الصحي الجماعي الرائد في البلاد. الارتفاع في معدل الاعمار يلزمنا جميعا كأشخاص وكمنظمة صحية بان نخطط ونجد الحلول المناسبة للمستقبل".
حوالي %80 من اعضاء مكابي يحظون بتغطية تأمين صحي من صندوق التامين الصحي في مكابي ماجين والغالبية العظمى من بينهم %91 اعضاء في التامين الصحي الذهبي والاقلية اعضاء في ماجين الفضي. مكابي بنت برنامج التأمين مع الأخذ بعين الاعتبار انه في كل مجال ستعطى لأعضاء مكابي الحقوق الأكثر اتساعا مقارنة مع البرامج الموجودة في سوق التأمين.
التامين الصحي الذهبي الجديد يشمل عدم تحسينات وايجابيات من بينها:
*دفع مكبر للتأمين في حالة الخضوع للعلاج الصحي، %80 من تكلفة العلاج وحتى 10 آلاف شيكل في الشهر وذلك لمدة 5 اعوام.
*المؤمن الذي يفضل البقاء في بيته بامكانه الاختيار بين امكانية تلقي الخدمات الصحية والطبية او الحصول على تعويض مالي.
*يتم الغاء الخصم من حقوق التامين الوطني، حيث يكون المتعالج المستحق للتغطية ايضا من التامين الوطني قادرا على الحصول على كامل التغطية من التأمين الجديد الى جانب حقوقه من التأمين الوطني.
*بالامكان الانضمام الى التامين الجديد حتى سن 70 عاما ووفق الوضع الصحي، وايضا الانضمام الى التامين وفي هذا السن تعطي المؤمن كافة الحقوق.
وفي مكابي يؤكدون عل ان كل شخص مؤمن في صندوق التأمين الصحي سيتم نقله الى التامين الجديد بدون علاقة الى عمره او وضعه الصحي ودون الحاجة للحصول على توقيعه وفقط المؤمنون المعرفون كمتلقي الخدمات الصحية سيواصل الحصول على تغطية مباشرة من صندوق التامين الصحي ووفق الشروط التي كانت قائمة، اما المؤمنين في التأمين الصحي زهاف فسيتم نقلهم الى التامين الجديد للتامين الصحي زهاف الجديد، وسيتم نقل مؤمني التامين الصحي كيسف الى التامين الصحي كيسف الجديد، الا اذا اراد المؤمن الانتقال الى تامين زهاف الصحي الجديد وذلك في حالة استيفاء الشروط.

مقالات متعلقة