الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 04 / يوليو 16:02

حزب الله ينفي اتهامه بقمع الإحتجاجات وجنبلاط: سأكون سفيراً عن سورية

كل العرب
نُشر: 29/07/11 13:01,  حُتلن: 08:16

 حزب الله في بيانه: ترداد هذه الأكاذيب محاولة لتبرير واستدراج التدخل الغربي في الشأن الداخلي السوري الذي نرفضه

وليد جنبلاط:

أنا خائف على سورية ومقتنع بأن سورية تحمى بالإصلاحات السريعة

الأصلح لسورية اليوم قبل الغد هو إجراء الإصلاحات والتعجـيل فيها

الإصلاح كما ينقـــذ سورية، ينقذ لبنان نظراً للترابط العضوي بينهما في السياسة كما في الأمن

أنا قمت ومن دون تكليف من أحد، بل كلفت نفسي بنفسي بأن لأكون سفيراً عن سورية من أجل الإصلاح

نفى حزب الله في بيان أمس نفياً قاطعاً الإتهامات التي ساقها بعض المعارضين السوريين ضده حول مشاركته في قمع الاحتجاجات في سورية، وأكد أن هذه الإدعاءات عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً . ورأى الحزب في تكرار ترويج هذه الأخبار الكاذبة، بالرغم من نفيه المتكرر لها، محاولة لإذكاء الفتنة خدمة لمآرب سياسية تأتمر بسياسات دول الاستكبار. واعتبر أن ترداد هذه الأكاذيب محاولة لتبرير واستدراج التدخل الغربي في الشأن الداخلي السوري، مؤكداً أنه يرفض مثل هذه التدخلات بشكل مطلق ويؤيد الإصلاح والاستقرار بما يحقق تقدم ورفاه الشعب السوري الشقيق.
 


وليد جنبلاط

وأوضح رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط سرّ موقفه الحقيقي مما يجري في سورية بعد حثّه نظام الرئيس بشار الأسد على تطبيق الإصلاحات وانتقاده أنظمة الممانعة. وقد رفض جنبلاط الدخول في سجالات مع أصحاب نظريات الإنعطاف والإلتفاف خاصة وأنه كما قال حسم خياره وأنه ثابت في الموقع الذي اختاره. وأضاف جنبلاط أنا خائف على سورية ومقتنع بأن سورية تحمى بالإصلاحات السريعة.  وانا لا أقول شيئاً جديداً. أليس ما أطالب به هو تلك الوعود التي وعد بها الرئيس بشار الأسد، في خطابيه الثاني والثالث، أنا لم آت بجديد من عندي، ما أقوله ينطلق من حرصي على سورية ومن قناعتي أن الأصلح لسورية اليوم قبل الغد هو إجراء الإصلاحات والتعجـيل فيها، ولقناعتي ايضاً أن الإصلاح كما ينقـــذ سورية، ينقذ لبنان نظراً للترابط العضوي بينهما في السياسة كما في الأمن، وتلك المعادلة التاريخية كرّسناها في الطائف.

سفير سورية
وتابع الزعيم الدرزي: "أنا قمت ومن دون تكليف من أحد، بل كلفت نفسي بنفسي بأن لأكون سفيراً عن سورية من أجل الإصلاح، زرت فرنسا وقال لي آلان جوبيه وزير الخارجية فليتوقف القمع في سورية، كما زرت روسيا للغاية ذاتها، وأنا أعرف حرص روسيا على سورية وعلى الإستقرار في سورية ولكن لا بد من الإصلاح وكل القريبين من سورية يريدون ذلك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.05
EUR
4.77
GBP
217604.23
BTC
0.51
CNY