الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 04 / يوليو 17:02

مجد الكروم تنضم الى دائرة الإحتجاجات وتنصب خيمة إعتصام على مدخل البلدة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 07/08/11 20:37,  حُتلن: 00:07

رئيس المجلس المحلي محمد مناع وإمام القرية الشيخ محمد كيوان (ابو علي) بزيارة للخيمة تضامنا مع الشباب الغيورين

أهم ما جاء بمنشور الشباب الغيورين:
الخيمة ستكون معدة لإستقبال الجماهير والضيوف المتضامنين وقيادات الوسط العربي يوميا من الساعة الخامسة مساءا حتى منتصف الليل 

سياسة الهدم التي تعاني منها مجد الكروم خاصة والوسط العربي عامة نتيجة لخنق قرانا وعدم توسيع المسطحات منذ عقود يجبر المواطنين على إنتزاع حقوقهم

إننا نرى الإعتصامات التي تنشر في الدولة وخروج الجماهير الغفيرة لإطلاق صرختهم ونحن الجماهير العربية المظلومة لا يعقل أن نقف مكتوفي الأيدي

مجد الكروم تنضم الى دائرة الإحتجاجات ضد الوضع الإجتماعي والسياسي في الدولة. ولربما مجد الكروم أكثر القرى العربية تضررا من سياسة الهدم وعدم توسيع مسطح القرية والمصادقة على الخرائط الهيكلية للقرية بالإضافة الى ان أكثر من 400 منزل مهدد بالهدم في القرية مما دفع مجموعة من الشباب الغيورين على القرية بنصب خيمة إعتصام على المدخل الشرقي للقرية.

واليوم قام رئيس المجلس المحلي محمد مناع وإمام القرية الشيخ محمد كيوان (ابو علي) بزيارة للخيمة تضامنا مع الشباب الغيورين. وكانت مجموعة الشباب الغيورين على مصلحة القرية قد أصدرت منشورا جاء به:

الضغط على السلطات
"بمبادرة من الشباب الغيورين على مصلحة قريتنا والأحزاب السياسية والفعاليات الإجتماعية , تم نصب خيمة إعتصام في قرية مجد الكروم وذلك من أجل حشد وتجميع أهالي القرية للضغط على السلطات وتنظيم الأهالي المهددة بيوتهم بالهدم, إثارة المشاكل المستعصية في القرية وطرحها على أعلى المستويات.


 
سياسة هدم البيوت
إن سياسة الهدم التي تعاني منها مجد الكروم خاصة والوسط العربي عامة نتيجة لخنق قرانا , وعدم توسيع المسطحات منذ عقود يجبر المواطنين على انتزاع حقوقهم الأساسية وأهمها الحق في المسكن, وبحجة البناء الغير مرخص يتم هدم البيوت وتهديد المئات من البيوت بالهدم , ولذا ارتأينا ان نوحد صفوفنا افرادا وجماعات, احزابا وجمعيات, السلطة المحلية والمؤسسات الأهلية من أجل الوقوف صفا واحدا أمام الظلم والظالم.

الإنتفاضة الإجتماعية والسياسية
إننا نرى الإعتصامات التي تنشر في الدولة وخروج الجماهير الغفيرة لإطلاق صرختهم, ونحن الجماهير العربية المظلومة لا يعقل ان نقف مكتوفي الايدي, ومع اختلاف قضايانا وقضاياهم , مشاكلنا ومشاكلهم, الا اننا نرى ان نكون جزءا من هذه الانتفاضة الاجتماعية والسياسية , ونطلب من جميع القرى والمدن العربية ان تحذو حذونا من اجل ربط مشاكل الجماهير العربية في البلاد وطرحها وفرض حلول على الحكومة والسلطة .

إضفاء الحيوية على الخيمة
نتيجة لهذه المشاكل والوضع القائم قامت مجموعة غيورة بنصب خيمة اعتصام في قرية مجد الكروم , المفرق الشرقي للقرية , وستكون الخيمة معدة لإستقبال الجماهير والضيوف المتضامنين وقيادات الوسط العربي يوميا من الساعة الخامسة مساء حتى منتصف الليل , وندعو جماهير قريتنا والقرى المجاورة للمشاركة الفعالة في خيمة الاعتصام. وقد قامت لجنة ادارة الخيمة باعداد برامج عمل إجتماعية وسياسية لإضفاء حيوية على الخيمة وستقوم لاحقا بتشكيل لجنة شعبية موسعة تمثل جميع الفئات الشعبية والرسمية والأهلية والسياسية لمتابعة النضال .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.05
EUR
4.77
GBP
218212.02
BTC
0.51
CNY