الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 15:01

الاضواء تسطع في عسفيا استقبالا لعيد الميلاد وفرحة لدى جميع الطوائف تعبر عن التآخي

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 18/12/11 10:33,  حُتلن: 17:54

ابو عصام الياس نايف روحانا: 
أتمى الخير لجميع سكان قريتنا الحبيبة، وعلى العالم اجمع متني ان يعم السلام عليهم جميعا

الاب سمير روحانا:
لكل إنسان مناسبة خاصة يحضر نفسه اليها واليوم أمامنا عيد الميلاد المجيد والظهور الإلهي وهو محور الأعياد

تسطع الأضواء ألمعبرة عن اقتراب موعد العيد في كل زاوية على الشارع الرئيسي لقرية عسفيا الكرملية، القرية التي تجمع الطوائف الثلاث لبست حلة رائعة من الأضواء التي وضعت على الأشجار الخضراء التي تزين الشارع الرئيسي وعلى نافورة المياه المتواجدة في وسط البلدة.

مشاركة العائلة بحزنهم
في هذه القرية لعيد الميلاد المجيد معان خاصة ومميزه فالبيوت تظهر عليها مظاهر الزينة وتكاد لا تخلو المنازل من شجرة الميلاد,والأضواء التي تسطع على شرف المنازل وأبوابها تعبر عن سعادة العيد خاصة وانها في قريه تجمع بداخلها طوائف متعددة يحترم فيها الواحد الأخر بطقوسه وعبادته ويشاركون بعضهم الأغياد لتكتمل فرحتهم بالمعايدة والمباركة.
الزينة المتنوعة تختلف من منزل لاخر وهنالك من العائلات التي تعمل ساعات على تحضير شجرة الميلاد والزينه لتظهر في النهاية لوحه رائعة تبهر الناظر اليها والذي يمر عبر الشارع الرئيسي.
من الجهة الأخرى هنالك أيضا من الذين لا يشاركون في العيد خاصة هؤلاء الذين فقدوا أقاربهم خلال العام الماضي فيعلنون الحداد وفي المناطق التي تسكن فيها عائلات كبيرة عسفيا تظهر هذه القضية واضحة للجميع في عسفيا بان يدخلون ايضا هذه البيوت لمشاركة العائلة بحزنهم ويتمنون لهم عيدا سعيدا لهم ولأبناء عائلاتهم.

أللالفة بين جميع الأديان
الفرحة في عسفيا تكتمل أيضا بتوزيع الهدايا على الأطفال هدايا عيد الميلاد والتي يحملها "سانتا كلوز"الى بيوت عديدة في القرية ومن مختلف الطوائف ليصبح العيد رائعا للجميع. تجولنا في قرية عسفيا الرائعة الساطعة والتقينا قيادتها وأهلها .
وجيه كيوف رئيس المجلس المحلي عسفيا تمنى لأهالي عسفيا ان يكون العيد مميزا وان يعود عليهم بالخير والبركة والسعادة وأوضح انهم يشاركون المسيحيين في عسفيا بهذه المناسبة وذلك كبلد متعدد الطوائف يعملون بمحبة وتعاون والفة وبصورة لم يسبق لها مثيل .
واضاف وجيه كيوف ان عسفيا مستمرة بالزينة الرائعة منذ عيد الأضحى المبارك وسيقوم بتكثيف الزينة كلما اقترب عيد الميلاد المجيد وذلك لتكون ساطعة ورائعة اكثر.
ابو عصام الياس نايف روحانا أوضح لنا ان العيد هو بهجة سرور وفرح للأطفال والكبار ويعبر عن التآخي والمحبة بين الأديان وجميع الطوائف في العالم . وأملنا ان يعود العيد على الجميع بالمحبة والإخاء والبركة ليصبح رمزا للالفة بين جميع الأديان واذكر ان العيد لكل الأهالي في عسفيا ومن جميع الطوائف فإخواننا الدروز وفي الكثير من البيوت يضعون شجرة الميلاد ويقومون بتزينها احتراما لنا ولمشاركتنا .

العيد ليس فقط الأمور الرمزية
عسفيا تتحضر بصورة واسعة للعيد لانه للجميع ولجميع الطوائف والتحضيرات تتواجد بكل البيوت وهو رمز للمحبة والتسامح لجميع العائلات . واختتم ابو عصام كلامه بالتمني بالخير لجميع السكان في القرية والعالم وان يعم السلام عليهم جميعا .

الاب سمير روحانا يتحدث للعرب
الأب سمير روحانا أوضح ان لكل إنسان مناسبة خاصة يحضر نفسه اليها واليوم أمامنا عيد الميلاد المجيد والظهور الإلهي وهم محور الأعياد .
وركز الاب سمير روحانا على امنياته لاهل الكرمل الشامخ بالسلام وبتمجيد الله والوصول للفرح والسعادة وتمنى البقاء معا كعائلة واحدة ,عائلة جبل الكرمل . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228565.79
BTC
0.51
CNY