الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:02

أحمد شفيق: أنا أمثل المصالحة والإخوان يستخدمون المساجد للدعاية ويصدرون فتاوى

كل العرب
نُشر: 03/06/12 18:08,  حُتلن: 23:27

أحمد شفيق :

الكل يعرفني ويعرف أسرتي الصوفية وأنا لا أتاجر بالدين والإخوان يستخدمون المساجد للدعاية ويصدرون فتاوى

اختاروا لمصر رئيساً سيجعلها بلداً للجميع وليس بلداً لطائفة واحدة واختاروا المرشح الواضح صاحب الخبرة ولا تختاروا من ليس لديه خبرة لدولة في حياته

البعض يريدون أن تكون عاصمة مصر في فلسطين فلسطين في قلوبنا وقضيتها محور اهتمامنا لكن لمصر عاصمتها القاهرة الشامخة ومن قلب عاصمه مصر سوف نسعى لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة

شكك المرشح للرئاسة المصرية الفريق أحمد شفيق في صورة الحكم حال فوز مرشح حزب "الحرية والعدالة" محمد مرسي، معتبراً أن المرشح الذي ينافسه سيكون تابعاً لجماعة الإخوان. وتساءل شفيق في خطابه أثناء مؤتمره الصحافي العام اليوم الأحد في العاصمة المصرية القاهرة، حول مَنْ سيحكم مصر فعلاً، خيرت الشاطر أم المرشد العام أم محمد مرسي الرئيس المنتخب؟

 
أحمد شفيق

وقال في سلسلة من المقارنات إنه يمثل المصالحة أما الإخوان فيمثلون الانتقام، وإنه يمثل الدولة المدنية والإخوان يمثلون الطائفية، مؤكداً أن تاريخه واضح أما الإخوان فيمثلون الضبابية والظلام والفوضى وتعطيل مصالح الناس.

حكم القانون
وقال شفيق مخاطباً الشعب "اختاروا لمصر رئيساً سيجعلها بلداً للجميع وليس بلداً لطائفة واحدة، اختاروا المرشح الواضح صاحب الخبرة ولا تختاروا من ليس لديه خبرة لدولة في حياته". وتحدث شفيق عن الحكم الصادر ضد مبارك وأعوانه أمس، حيث أكد على احترامه حكم القضام وأنه ملتزم من الآن فصاعداً بحكم القانون. واستنكر شفيق استخدام هذه القضية في أغراض انتخابية، لأن القضاء الذي يهاجمونه الآن هو من أشرف على الانتخابات البرلمانية، وهو من يشرف الآن على انتخابات الرئاسة.
وأكد شفيق التزامه بالدين الإسلامي، مشدداً على أن "الكل يعرفني ويعرف أسرتي الصوفية وأنا لا أتاجر بالدين"، مبيناً أن الإخوان يستخدمون المساجد للدعاية ويصدرون فتاوى بتكفيره.

تطبيق الحق
وأعلن رئيس وزراء مبارك السابق سحب الدعوى المقدمة ضد الشبان الصغار الذين أحرقوا مقره الانتخابي لرئاسة مصر في الدقي بالقاهرة، بعد أيام من إشعال النار في إحدى غرف مقره الانتخابي بالعاصمة. وقال شاهد عيان إن هؤلاء الشبان كانوا ضمن مسيرة ضمّت أكثر من 200 شخص يحتجون على ما يعتبرونه أحكاماً غير منصفة في القضية التي حُوكم فيها الرئيس السابق حسني مبارك. دعا المرشح الانتخابي الفريق أحمد شفيق المصريين لممارسة حقهم الدستوري في انتخابات الإعادة، مشددا على تطبيق الحق الذى ناضلتم من أجله سنوات.
وأشار إلى احترام مصر واستقلاليتها، " قرروا مصير بلدكم .. وابنوا شرعيتها الجديدة، اختاروا لها دولة عصرية أنا أمثلها"
وأكد على استمرار العاصمة القاهرة كما كانت منذ مئات السنين، معلقا "البعض يريدون أن تكون عاصمة مصر في فلسطين، فلسطين في قلوبنا .. قضيتها محور اهتمامنا، لكن لمصر عاصمتها القاهرة الشامخة، ومن قلب عاصمه مصر سوف نسعى لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة، القدس الشرقية عاصمه فلسطين .. والقاهرة ستظل عاصمه مصر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242689.76
BTC
0.51
CNY