الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 06:02

المركز الجماهيري كفرقرع يحتضن يوما دراسيا حول تطبيق الاهداف

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 06/12/12 22:24,  حُتلن: 07:47

اليوم الدراسي افتتح بكلمة الاستاذ توفيق جبارين مفتش ومركز ارشاد اللغة العربية في لواء حيفا ناقلا تحيات مفتش اللواء الاستاذ عرسان عيادات وأمنياته للجميع بالخير والنجاح

المربي توفيق جبارين مفتش ومركز ارشاد اللغة العربية في وزارة المعارف لواء حيفا أشار الى اهمية التنور اللغوي وما يبذل من جهود من قبل التفتيش العام والتفتيش اللوائي لتطوير قدرات اولادنا في موضوع التنور

الاستاذ صلاح طه في كلمته التوجيهية تطرق الى دور المعلم وبالذات معلم اللغة العربية في بناء وتطوير قدرات الطلاب في اللغة العربية ثم في باقي المواضيع وناشد المعلمين ببذل الجهود في اعداد الطلاب اعدادا نافعا وصالحا للغتهم للمحافظة عليها

بدعوة من المربي عرسان عيادات مفتش لواء حيفا والمربي صلاح طه مفتش مركز العربي قسم التعليم الابتدائي عقد اليوم الخميس الموافق يوم دراسي حول برنامج تطبيق الاهداف التعليمية للوزارة في مجال التنور اللغوي في اللغة العربية لمركزي اللغة العربية ومعلمي الصفوف الخامسة والسادسة للتربية اللغوية .

افتتح اليوم الدراسي بكلمة الاستاذ توفيق جبارين مفتش ومركز ارشاد اللغة العربية في لواء حيفا ناقلا تحيات مفتش اللواء الاستاذ عرسان عيادات وأمنياته للجميع بالخير والنجاح وكذلك تحيات رئيس مجلس محلي كفرقرع نزيه مصاروة الذي بدوره بارك باليوم ورحب بعقد مثل هذه الفعاليات في بلدة كفرقرع.

أهمية التنور
ثم اشار جبارين في كلمته الى أهمية التنور اللغوي وما يبذل من جهود من قبل التفتيش العام والتفتيش اللوائي لتطوير قدرات اولادنا في موضوع التنور مشيرا الى ما يبذله قسم التعليم الابتدائي برعاية الاستاذ صلاح طه مثل: تطبيق واستيعاب منهج التربية اللغوية الجديد، الوحدات التعليمية، الوحدات التعليمية المحوسبة، المعدات القصصية التي وزعت على مدارس البلاد، النشرات التوضيحية والارشادية لمعلمي اللغة العربية، الكراريس الخاصة حول القراءة والتنور، تطوير موقع التعليم الابتدائي .

تطوير قدرات الطلاب
اما الاستاذ صلاح طه ففي كلمته التوجيهية تطرق الى دور المعلم وبالذات معلم اللغة العربية في بناء وتطوير قدرات الطلاب في اللغة العربية ثم في باقي المواضيع وناشد المعلمين ببذل الجهود في اعداد الطلاب اعدادا نافعا وصالحا للغتهم للمحافظة عليها مشيرا الى دور اللغة في تطوير قدرات الطلاب في جميع المواضيع الاخرى التي يتعلمها. ثم تطرق الى أهمية اليوم الدراسي الذي يتناول الغاية رقم 12 وهي حول خطة الإحتواء. في نهاية كلمته تمنى النجاح والخير لجميع المشاركين في هذا اليوم.

نجاح اليوم الدراسي
بعدها قام الاستاذ توفيق جبارين بتقسيم المشاركين الى مجموعات حيث تم مشاهدة فيلم خاص حوله دارت ورشة عمل خاصة قامت ببنائها المرشدة جنان زعبي والمرشدة لبنى حديد وقد شاركت الأولى في ورشة من هذه الورشات. في نهاية اليوم الدراسي اثنى الاستاذ توفيق جبارين على طاقم الارشاد في المدارس الابتدائية كل من المرشد عفيف شليوط، المرشدة رجاء بكرية، المرشدة دالية يعقوب، المرشدة عبور الشيخ، المرشدة سماهر نجار، المرشدة رائدة بشر، المرشدة حنين امارة، المرشدة المازة عثامنة والمرشدة ازدهار جبارين، حيث قام الجميع بإدارة الورشات بصورة ناجحة جدا. في نهاية اليوم الدراسي تم تقييم اليوم من خلال نمذج خاص وزع على المعلمين المشاركين. تجدر الاشارة الى دور المجلس المحلي كفرقرع في مشاركته زدعمه لإحتضان ونجاح اليوم الدراسي متمثلا برئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة ومها مصالحة زحالقة مديرة قسم التربية اللامنهجية والثقافية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
241798.03
BTC
0.51
CNY