الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 23 / يونيو 03:02

اقرأ الطلابية في حيفا تجدد نشاط كادرها برحلة ترفيهية إلى عكا

كل العرب
نُشر: 15/12/13 17:15,  حُتلن: 18:03

المرشد مروان حماد من مؤسسة الأقصى قام بإرشاد المشاركين في انحاء المدينة القديمة في عكا وتعريفهم وتثقيفهم بمعالمها وتصحيح بعض الأخطاء التاريخية والسياحية الموجودة

عممت جمعية إقرأ بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "نظمت كتلة اقرأ جامعة حيفا رحلة ترفيهية تثقيفية لكادرها الطلابي لتجديد النشاط والتعرّف على إحدى المعالم الاثرية والمقدسة في فلسطين التاريخية. رافقهم بهذه الرحلة المرشد مروان حماد من مؤسسة الأقصى، الذي قام بإرشادهم في انحاء المدينة القديمة في عكا وتعريفهم وتثقيفهم بمعالمها وتصحيح بعض الأخطاء التاريخية والسياحية الموجودة".



وزاد البيان:"تضمنت الرحلة وجبة افطار جماعيّ عند البوابة الغربية لسور عكا التاريخيّ وصلاة الظهر بمسجد من الفترة العثمانية الذي تقوم على ترميم مئذنته مؤسسة الأقصى في هذه الفترة، حيث أنها أول مئذنة في الداخل الفلسطيني ترمم على الطريقة العثمانية. بعدها توجه الطلاب إلى سور الميناء (سور البحر) وتجولوا بالنفق الأرضي تحت البلد القديمة في عكا وصولا إلى خان العمدان وبرج الساعة الفرنسية، ثمّ زار الطلاب مسجد سنان الذي تشرف مؤسسة الأقصى على ترميمه أيضا، وختام الجولة في عكا مع رحلة بحريّة شيّقة. وأما المحطة التالية كانت مع نشاط ترفيهيّ بركوب السيارات الصغيرة (كارتينغ) وختام اليوم كان مع وجبة عشاء جماعيّة في مدينة طمرة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة