الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 27 / يونيو 18:02

يوم توجيهي للإلتحاق بالتعليم العالي في فرنسا

كل العرب
نُشر: 05/11/14 19:30,  حُتلن: 21:05

السفارة الفرنسية في اسرائيل:

يمكن لأي إسرائيلي حتى وان لم يكن مواطنا فرنسيا الالتحاق بالتعليم العالي في فرنسا وذلك مقابل قسط تعليمي منخفض جدا

وصل لموقع العرب بيان صادر عن السفارة الفرنسية في اسرائيل، جاء فيه:"السفارة الفرنسية لدى اسرائيل، مكتب الشؤون العلمية والأكاديمية في المعهد الفرنسي والقنصلية العامة في حيفا يتشرفون بالإعلان عن: يوم المعلومات "للدراسة في فرنسا": يوم 10 نوفمبر/تشرين ثاني 2014، والذي سيقام في في مركز بيت الكرمة - شارع هجيفن 2، حيفا بمشاركة السفير الفرنسي لدى اسرائيل باتريك ميزوناف. وقد دعي المئات من طلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر من 10 مدارس ثانوية عربية في منطقة الشمال للحضور من اجل الاستماع الى الامكانيات المتاحة امامهم لتلقي العلم في فرنسا".

ونابع البيان:"يمكن لأي إسرائيلي حتى وان لم يكن مواطنا فرنسيا، الالتحاق بالتعليم العالي في فرنسا وذلك مقابل قسط تعليمي منخفض جدا ! ثمة ميزات اضافية كثيرة للدراسة في فرنسا، جودة عالية، اجواء اوروبية وعالمية وفرصة اكتساب اللغة الفرنسية. هنالك ما يقارب ال -300,000 طالب جامعي اجنبي يدرسون حاليا في اطار جهاز التعليم العالي الفرنسي.
سيلتقي السفير الفرنسي لدى اسرائيل باتريك ميزوناف مع مدراء المدارس الثانوية وسيلقي كلمة افتتاحية امام الطلاب، كما وسيتحدث اليهم د. جاك بودية الملحق العلمي والاكاديمي في السفارة الفرنسية، حول الامكانيات المختلفة المتاحة للدراسة في فرنسا وحول المنح التي تعرضها السفارة. سيلتقي طلاب الثانويات لاحقا مع طلاب جامعيين انهوا دراستهم بمساعدة المنح الدراسية التي حصلوا عليها من ألسفارة ليحدثوهم عن التجارب التي اختبروها في فرنسا.  يختتم يوم المعلومات "للدراسة في فرنسا" مع حفلة كوكتيل وعرض مسرحي متميز يقدمه الفنان الكوميدي نضال بدارنه" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة