الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 13:01

خريجات جمعية التمكين الاقتصادي

أمين بشير مراسل
نُشر: 08/07/08 12:27

نظم قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في بلدية سخنين إحتفال تخريج فوج جديد من المنتسبات لدورة التمكين الاقتصادي والذي يتكون من 20 سيدة وفتاة من المدينة.






وكانت المشتركات قد التحقن بالدورة التي اشرف عليها جمعية التمكين الاقتصادي في الوسط العربي بمشاركة ممثلتي الجمعية خولة ريحاني وكفاح دغش .



وقد حضر الاحتفال السيد ابراهيم خلايلة نائب رئيس البلدية والسيد فتحي ابو يونس مدير قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في البلبدية والعاملة الاجتماعية انتصار ابو ريا والسيدة مريم ابو ريا مديرة جمعية منكم واليكم سخنين معكم والسيدة خولة ريحاني ممثلة جمعية التمكين الاقتصادي التي شاركت في تأهيل الملتحقات بالدورة.



وقد القيت في الاحتفال عدة كلمات التي اكدت على اهمية مثل هذه الدورات التي تنتهي بتمكين السيدات بفتح آفاق اقتصادية امامهم حيث يدور الحديث عن خلق إمكانيات والمساهمة في بلورة مصادر معيشية التي تمكن السيدات العيش الكريم وبمهارات ذاتية .



واكد ابراهيم خلايلة وفتحي ابو يونس ان الاهمية تكمن في امكانية ارشاد ومساعدة الافراد الى كيفية صنع مستقبل اقتصادي لهم وعدم انتظار المساعدات من المكاتب الحكومية والاجتماعية بل الاكتفاء الذاتي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، في حين اكدت انتصار ابو ريا ان علامات الوجوم قد بانت على وجوه السيدات في البداية وسرعان ما تغير ذلك الى رغبة في الاستمرار في هذا المجال بعد ان فتح لهن ابواب كانت موصدة امامهن.



هذا والقت السيدة هنية ابو ريا بكلمة عبرت فيها عن شكر السيدات الخريجات لكل من ساهم في الدورة مؤكدة انها وبعد ان قامت على تربية الابناء واصبحوا يعتمدوا على انفسهم ترى بان الواجب عليها تجاه المجتمع الذي تعيش فيه ان تكون إمرأة منتجة ومشاركة في رفع شأنه وقد تلقت الدعم من الزوج والابناء ولذلك فانها تنوي فتح حضانة بيتية وان تقوم على تربية الاطفال في حين اكدت السيدة مريم ابو ريا انها تنوي تكوين مجموعة من السيدات والشباب يقومون على كل اعمال النظافة الامر الذي تحتاجه الشركات والمدارس والمنازل الكبيرة والمؤسسات الحكومية والانطلاقة تكون في سخنين في حين قالت مليحة شلاعطة انها ستقوم بالعمل في مجال بيع كل انواع العسل بمساعدية ابنيها وعرضت كل مشاركة عن المشروع الذي تعتقد بانها تتمكن من الانتاج فيه في مجال التصوير وصناعة المجوهرات والحلي والالبسة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.00
EUR
4.74
GBP
230610.07
BTC
0.52
CNY