الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

أفضل الطرق لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين

كل العرب
نُشر: 03/08/17 11:11,  حُتلن: 08:00

فالهالات السوداء التي تظهر سريعاً في المنطقة المحيطة بالعينين تعكس التعب وتفسد حيوية البشرة وإشراق الوجه

الهالات السوداء هي من أكثر مشاكل البشرة شيوعا لدى النساء على اختلاف أعمارهنّ وعلى اختلاف أنواع البشرة إن كانت دهنية أو معتدلة أو جافة، فالهالات السوداء التي تظهر سريعاً في المنطقة المحيطة بالعينين تعكس التعب وتفسد حيوية البشرة وإشراق الوجه. فما هي الطرق التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء؟ إليك بعض الطرق السهلة..


صورة توضيحيّة

أولًا: أكياس الشاي المغطّسة باللبن: من المعروف أنّ الشاي له الكثير من الفوائد على صحة العينين، وتغطسيه بلبن الزبادي ووضعه على العينين، يؤدي حتماً إلى إخفاء الهالات السوداء، خصوصاً مع القدرة المذهلة للبن على التبييض. 

ثانيًا: مكعّبات الثلج: هذا الحل الذي يشعرك بالبرودة والانتعاش خلال أيّام الصيف الحارة، هو حلٌ مذهل ومثالي للهالات السوداء، لأنّ برودة المكعّبات الثلجيّة تعمل على تحريك الدورة الدموية في هذه المنطقة، وتعيد إليها حيويتها، كما تؤدي دوراً في شدها ومنع ترّهلها، لذا يكفي أن تضعي هذه المكعبات لمدة ربع ساعة على مدى خمسة أيّام لتلاحظي النتيجة.

ثالثًا: الأفوكادو وزيت الزيتون: قد تظنين أنّ هذين المكوّنين هما حصريان للعناية ببشرة الوجه، بعيداً عن العيون، غير أنّ التجارب أثبتت قدرة هذا المزيج الزاخر بالفوائد على التخفيف من حدة السواد تحت العينين. وهذه الوصفة الطبيعية يمكن أن تظهر نتيجتها بعض أيّام قليلة من استعمالها. ضعيها بواسطة قطعة من القطن على عينيك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها بالماء الباردة.
 

مقالات متعلقة