الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

نصائح مهمة حول صبغ الحواجب

كل العرب
نُشر: 04/10/18 14:41,  حُتلن: 07:47

تذكّري دائمًا، إذا كنت تبحثين عن طريقة تشقير الحواجب وصبغها لتغطية الوبر الأبيض، ضروة تفادي استعمال الصبغات 

حواء الجميلة، هل تفكرين بصب حواجبك؟! عليك إذًا مرعاة بعض القواعد والأمور، خاصة إذا كنت تريدين تشقسر الحاجبين، لأن الأمر يسرّع زحف الشيب إلى وبر حاجبيك وهو ما قد تندمين عليه في المستقبل... تابعي معنا هذه النصائح!


صورة توضيحية

أولًا، عليك اختيار اللون الخاص بالحاجب تبعًا للون شعرك الطبيعي بالتناسق مع لون بشرتك، وما يضفي الجاذبية والرونق على نظرة عينيك ويزيد من إشراقتها وبريقها:

إذا كان لون شعرك أسود، ثبّتي لون حاجبيك الداكن بدلًا من تفتيحه.

إذا كان لون شعرك أحمر ولون حاجبيك أسود، امنحيهما لونًا بنيًا يميل إلى الاحمرار.

إذا كان شعرك أبيض أو رمادياً، اختاري لحاجبيك اللون الرمادي الداكن.

أما إذا كان لون شعرك أشقر ولون حاجبيك داكنًا، إيّاك تشقيرهما، بل امنحيهما لونًا بنيًا معتدلًا، وللشعر البني اختاري البني الفاتح.

وإذا كان هناك شعيرات بيضاء بين وبر حاجبيك تزعجك، إياك القيام بنزعها لأنها ستحدث فراغات في الحاجبين ومع الوقت لن تنبت من جديد، فتعانين جرّاء ذلك من مشكلة ملء أو تغطية الفراغات باستمرار أو تضطرين لاعتماد وشم الحواجب التجميلي.

تذكّري دائمًا، إذا كنت تبحثين عن طريقة تشقير الحواجب وصبغها لتغطية الوبر الأبيض، ضروة تفادي استعمال الصبغات أو الملوّنات التي تحتوي على البيروكسيد أو الأوكسجين، لأن هاتين المادتين تساهمان في تكاثر الشعر الأبيض، وإضعاف بصلة الشعر وتساقط وبر الحاجبين. لذا اختاري صبغة مخصّصة لتلوين الحاجبين خالية من المادتين المؤذيتين. 

مقالات متعلقة