الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

عليك بتغيير مواعيد وجباتك لخسارة الوزن

كل العرب
نُشر: 15/04/19 17:41,  حُتلن: 14:03

تعد وجبة الفطور من أهم الوجبات التي تتناولينها في اليوم لأنها تمد الجسم بالحيوية والطاقة والفيتامينات والمعادن اللازمة

كشفت دراسة حديثة أنّ تغيير مواعيد وجبات الطعام يؤثر على عملية خسارة الوزن، حيث أنّ تغيير وقت الفطور والعشاء سيساهم بفقدانك الكيلوغرامات الزائدة من وزنك بطريقة سريعة.


صورة توضيحية

ووفقًا للخبراء، تعد وجبة الفطور من أهم الوجبات التي تتناولينها في اليوم لأنها تمد الجسم بالحيوية والطاقة والفيتامينات والمعادن اللازمة له لقضاء يوم نشيط. من هنا قام باحثون من جامعة سري البريطانية بنشر دراسة ومفادها أن تناول العشاء في وقت مبكر سيساعدك على التخلص من الوزن غير المرغوب به، بالمقابل وجدوا أن تأخير وجبة الفطور لحوالي 90 دقيقة وتناول وجبة عشاء مبكرة يساهم في تقليل تواجد الدهون في الجسم من دون الإلتزام بحمية قاسية.

أجريت الدراسة على أشخاص طلب منهم المحافظة على أوقات تغذية ثابتة لمدة أسابيع ومن ثم غيّروا مواعيد الفطور والعشاء ليلاحظوا تأثير تغييرها على الجسم. شملت هذه الدراسة مجموعتان بحيث تناولت المجموعة الأولى الفطور بعد 90 دقيقة من المعتاد وتناول العشاء العشاء قبل 90 دقيقة في حين حافظت المجموعة الثانية على وجباتها كالمعتاد.

اخذت عينات دم من المشاركين قبل الدراسة وأثنائها ووجد فريق البحث أن الذين غيّروا مواعيد طعامهم خسروا الوزن مرتين وأكثر من حيث دهون جسمهم. تغيير مواعيد تناول الطعام وفق الباحثون يخفف الشهية ويحد من تناول الوجبات الخفيفة بخاصة في المساء.

مقالات متعلقة