الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

مدرسة مشيرفة الثانوية تخرج الفوج الثالث من طلابها بأجواء مُبهجة

كل العرب
نُشر: 11/07/19 11:46,  حُتلن: 22:36

 شهد الحفل تكريم الطّلبة الّذين أنهوا دراستهم السّنة الماضية ونجحوا في خمس خمسات أي خمس وحدات في خمس مواضيع

خرّجت مدرسة مشيرفة الشّاملة فوجها الثّالث للعام 2019 وقد حضر حفل التّخرّج أولياء أمور الطّلبة، والطّلبة المتخرّجون والمعلّمون والضّيوف الكرام. 


 خلال الحفل

ووصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن مدرسة المشيرفة الثانوية، جاء فيه: "تولّى إدارة فقرات الحفل وقدّم لها الأستاذ عزّ الدّين إغباريّة؛ إذ رحّب بالحضور الكريم ودعاهم إلى استقبال أبنائهم وفلذات أكبادهم بأجواء ملأت القاعة بهجة وسرور، وبدأت الفقرات بآيات عطرة من الذّكر الحكيم تلاها الطّالب همام خليل. ألقى بعدها مدير المدرسة د. عبدالكريم إغباريّة كلمته الّتي أشاد فيها بدور المدرسة الرّياديّ وتفوّقها المتصاعد، وإنجازاتها المتتالية، وقد أثنى على كلّ من كان له بصمة في ازدهار المدرسة ونجاحها حتى أصبحت شامة بين المدارس في المنطقة".

وتابع البيان: "قد عُرض فيلم يبيّن أهمّ الإنجازات التّربويّة والتّعليميّة للمدرسة خلال خمس سنوات؛ أشاد بعدها د.عبد الكريم إغباريّة بمساهمات المدرسة الإعداديّة في مشيرفة ممثّلة بطاقمها ومديرها الأستاذ أشرف شرقاوي؛ وقد قام د.إغباريّة بعدها بتكريمه لجهوده في رفع شأن المدرسة التّربويّ والتّعليميّ والرّقيّ بها...

أمّا رئيس المجلس المحلّي السّيّد محمود جبارين فقد أكّد على نجاح المدرسة وتفوّقها وحصولها على نتائج مشرّفة في البجروت، وبارك الطّلبة المتخرّجين متمنيًا لهم التّوفيق ووعد بدعم المجلس لجهاز التّعليم في طلعة عارة. وقد كرّمه مدير المدرسة وكرّم مدير قسم المعارف في المجلس المحلي توفيق جبارين على دعمه ومواكبته للمدرسة وتقدّمها.

أمّا كلمة لجنة الآباء فألقاها السّيّد أحمد عبد الرّؤوف جبارين رئيس لجنة الآباء المدرسيّة والمحليّة والقطريّة الذي بارك تخرّج الطّلبة وأعطاهم بعض النّصائح النّافعة، وأكّد دور المدرسة وإدارتها في رفع مستوى التّعليم ومتابعتها لأمور الطّلبة. وقد كرّم المدير السّيّد أحمد عبد الرّؤوف ورئيس لجنة الآباء السّابق الّذي كان له بصمة كذلك على هذا الفوج من الطّلبة المتخرّجين السّيّد محمّد مصطفى إغباريّة".

وواصل البيان: "تخلّل الحفل أيضًا عرض فنيّ رائع من الجمباز لفتيات صغيرات مع المدربة منى حندقلو. وقامت المعلمة ديمة محاجنة بتكريمها. وكان كذلك فقرة فنيّة أخرى في الرّسم لطالبة المدرسة سابقًا نور عدنان جبارين الّتي أبهرت الحضور بإتقانها وعمق رسالتها في فنيّة الرّسمة.وقد قامت المعلّمة دعاء جبارين بتكريمها. أمّا كلمة الطّلبة المتخرّجين فألقتها كلّ من الطّالبة حنين زياد جبارين والطّالبة مها نائل إغباريّة وكان لها الأثر العميق في طاقم الإدارة والمعلّمين والأهالي والطّلبة المتخرّجين.

وألقت الطّالبة المتخرّجة ديمة سليمان محاجنة كلمة مجلس الطّلبة ذكرت فيها دور المجلس في المدرسة وباركت تخرّج زملائها الطّلبة. وقد قامت المدرسة بلفتة جميلة ضمّت تكريم معلّميها الذين حصلوا أو في صدد حصولهم في السّنتين الأخيرتين على شهادات الدّكتوراة والماجستير؛ فكان ممّا يميّز المدرسة أنّ كثير من معلّميها يحملون شهادات الماجستير".

وقد شهد الحفل كذلك تكريم الطّلبة الّذين أنهوا دراستهم السّنة الماضية ونجحوا في خمس خمسات أي خمس وحدات في خمس مواضيع. وقد عُرضت معروضة تُبيّن عدد الطّلبة من الفوج الأوّل الّذين التحقوا في الدّراسة الأكاديميّة؛ إذ بلغ عددهم 66 طالبًا من أصل 106 طلاب حصلوا على شهادة البجروت...

وبحس ما جاء في البيان: "كُرّمت الطّالبة ميمار محمّد جبارين الّتي فازت بالجائزة الأولى في لواء حيفا في موضوع التّداخل الاجتماعيّ. وقد قُدّمت مسرحية هادفة ساخرة مشجّعة من إبداع مدرسة مشيرفة الشّاملة الّتي كان ارتكزت على المحافظة على اللّغة العربيّة في حديثنا، فاللّغة انتماء ورمز وارتباط بهويتنا، وقد قام بالأدوار كلّ من المعلّمة سماح والطّالبة عبير والطّالبة صفاء من الصّف الحادي عشر والّذي قام بالإعداد والتّجهيز الأستاذ إياد محمود. أمّا فقرة تسليم العَلَم فكان لها رونق خاصّ؛ إذ قام طلبة الصّفوف الثّانية عشرة بتسليم العَلَم لطلبة الصّفوف الحادية عشرة من خلال تأكيد رؤية المدرسة وهي:المعرفة، والوعي، والمواقف، والمهارات على أنغام أنشودة المدرسة".

واختتم البيان: "كان هناك فقرة فنيّة من الزّجل الشّعبي الفلسطينيّ من الشّاعر والفنّان يوسف جمال. بعدها تجلّت فقرة تكريم معلّمي المدرسة من إدارة المدرسة ولجنة الآباء والمجلس المحليّ. وختامًا؛ كُرّم الطّلبة المتخرّجون؛ إذ عُرض فيلم قصير لكلّ صفّ قبل تكريمه... نبارك لطلبتنا المتخرّجين؛ قُدُمًا وإلى الأمام" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة