الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:01

كابينيت الكورونا يصادق رسميا على عودة المدارس يوم الخميس بشكل تدريجي

كل العرب
نُشر: 09/02/21 20:20,  حُتلن: 07:16

وافق وزراء حكومة كورونا مساء الثلاثاء، بالإجماع على استئناف الدراسة والتعليم من الحضانات وحتى الصف الرابع ابتداء من الخميس في البلدات الخضراء والصفراء والبرتقالية بدرجة تصل إلى 6.5 في تخطيط إشارات المرور. سُمح البلدات الحمراء فقط باستئناف الدراسة في مجموعات تصل إلى 10 أطفال ، بمن فيهم المعلم ، وفقط في الهواء الطلق.

يشار بالذكر الى وجود 31 بلدة عربية في الدائرة الحمراء وهم كسرى سميع، فسوطة، بير المكسور، البقيعة، ساجور يانوح جت، كعبية طباش حجاجرة، كفر قاسم، الرينة، بيت جن، كسيفة، مجد الكروم، طوبا، عرابة، المغار، دير حنا، الرامة، عيلوط، طلعة عارة، كابول، عسفيا، يافة الناصرة، الطيبة، شبلي، نحف، باقة الغربية، جت، عرعرة، جديدة المكر، الدريجات وكفر مص.
بالإضافة الى 30 بلدة في اللون البرتقالي وهم جولس، حرفيش، أبو سنان، كفر كنا، يركا، اكسال، أبو غوش، طمرة، كفر ياسيف، ام الفحم، البعينة نجيدات، عيلبون، زمر، شعب، كفر قرع، الناصرة، سخنين، دالية الكرمل، شفاعمرو، الجشس، جلجولية، طرعان، والمزرعة، سلامة، وادي الحمام، العرامشة، ابطن، صندلة، سولم.

بيان مشترك

مكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم

يعقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حاليًا جلسة للمجلس الوزاري المصغر المكلف بشؤون الكورونا بغية مناقشة موضوع الفتح التدريجي لجهاز التربية والتعليم والاقتصاد واستخدام جواز السفر الأخضر.

وافق المجلس الوزاري المصغر المكلف بشؤون الكورونا مبدئيًا على خطة وزارة الصحة التي تُعنى بالفتح التدريجي لجهاز التربية والتعليم:

الدفعة الأولى في التاريخ الموافق 2021/2/11 (تنطبق على المؤسسات الجاهزة للفتح في يوم الخميس):

- رياض الأطفال حتى الصف الرابع في المدن الخضراء والصفراء.

- في المدن البرتقالية الموجودة على الحافة، مع علامة 6.5 فما دونها، حيث تفوق نسبة الأشخاص الملقّحين من أبناء 50+ عامًا - سيتم فتح الأطر التعليمية على غرار المدن الخضراء والصفراء.

- في بقية البلدات: سيُسمح بإقامة فعاليات تربوية في منطقة مفتوحة على ألا تضم أكثر من 10 أشخاص (يشمل المعلّم).

- إعطاء الأولوية لتنفيذ خطة ماغين حينوخ (الفحوصات لدى طلاب المدرسة) بالنسبة للمدن البرتقالية الموجودة على الحافة.

الدفعة الثانية 2021/2/23 (مقدّر):

- الصفوف الخامس حتى السادس والحادي عشر حتى الثاني عشر في المدن الخضراء والصفراء + المدن البرتقالية الموجودة على الحافة حيث تفوق نسبة الأشخاص الملقّحين الـ 70%.

- إعطاء الأولوية لتنفيذ خطة ماغين حينوخ (الفحوصات لدى طلاب المدرسة) بالنسبة للمدن البرتقالية الموجودة على الحافة.

الدفعة الثالثة 2021/3/9(مقدّر):

- الصفوف السابع حتى الثاني عشر في المدن الخضراء والصفراء + المدن البرتقالية الموجودة على الحافة حيث تفوق نسبة الأشخاص الملقّحين الـ 70%.

- إعطاء الأولوية لتنفيذ خطة ماغين حينوخ (الفحوصات لدى طلاب المدرسة) بالنسبة للمدن البرتقالية الموجودة على الحافة.

* ستُرفع الأنظمة النهائية على المجلس الوزاري المصغر لتتم المصادقة عليها.

* مرفقة طيه قائمة بالمدن الإسرائيلية المصنفة حسب الإشارة الضوئية والألوان.

مقالات متعلقة