الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

أكاديميّة التّمكين الذّاتيّ بأمّ الفحم تُخرّج الفوج الأوّل من طلبة الماجستير في إعداد المدرّبين- TOT

كل العرب
نُشر: 16/04/21 16:44,  حُتلن: 19:16

خرّجت أكاديميّة التّمكين الذّاتيّ بمدينة أمّ الفحم الفوج الأول من طلبة الماجستير (إعداد مدربين TOT)، وقد شمل حفل التّخرّج عشرين مدرّبًا ومدرّبة من ستّ عشرة قرية ومدينة في المجتمع العربيّ، وهم من أصحاب الوظائف والألقاب الجامعيّة المختلفة في شتّى الموضوعات.

بدأ التّخرّج بدخول المتخرّجين العشرين بصورة رائدة، ثمّ أجاد الشّيخ محمّد بلال بركات في قراءة القرآن قراءة، حيث أثارت قلوب المستمعين من الحضور، إضافة إلى نشيد ملتزم في مدح النّبيّ محمّد صلّى الله عليه وسلّم.

وقد رحّبت مديرة الأكاديميّة د.سلام إغباريّة بالحضور، ثمّ وجّهت كلماتها إلى الطّلبة المتخرّجين وقالت: "لا تسعني الفرحة لأعبّر عن ذلك بالكلمات ، ولكنّها محاولة لإبراز ما تفيض به جوانحنا من سعادة غامرة وفرحة طاغية بتخريج هذه الكوكبة من درر العلم والمعرفة".

ثمّ أكملت قائلة: "وتذكّروا أنّكم لن تصلوا إلى حديقة النّجاح، دون أن تمرّوا بمحطّات التّعب، والفشل، واليأس، ومن يستطيع الاستمرار هو صاحب الإرادة القوية والواثق من نفسه".

ثمّ تحدّث رئيس بلديّة أمّ الفحم د.سمير محاميد مباركًا للمتخرّجين، ومرحّبًا بالضّيوف، مشيرا إلى الدّور الرّياديّ لمدينة أمّ الفحم كحاضنة للعلم والتّعلّم، وبارك مثل المبادرات التّعليميّة الّتي تقف مواجهة للعنف ومظاهره؛ ثمّ شكر القائمين على مثل هذه اللّفتات التّربويّة والتّعليميّة الأصيلة.

وكانت فقرة الصّور تتحدّث من إعداد المدرّبة المتخرّجة نداء توفيق وتد، إضافة إلى قصيدة راقية قدّمتها، شملت كلّ أسماء المتخرّجين.

أمّا كلمة المتخرّجين، فكانت للمدرّبتين المتخرّجتين: كوثر حلواني وأسماء متاني، وقد رحّبتا بالحضور وشدّدتا على إكمال المشوار بمثابرة وإرادة.

وقد كرّمت أكاديميّة التّمكين الذّاتي د.سمير على حضوره الرّاقي وتشجيعه لمواصلة المشوار. وكذلك كرّمت الشيخ محمّد بلال لتقديمه إبداعات مشرقة والطّالبة المتخرّجة المدرّبة كوثر حلوانيّ لمواظبتها الكاملة وحضورها الدّائم دون تغيّب عن أيّ لقاء وإدارة مطعم "أبو رجا" للدّور الفعّال في تنظيم حفل التّخرّج في المطعم.

وقد وُزّعت شهادات الماجستير بين يدي المتخرّجين وسط فرحة الحضور من الأهل والضّيوف.

يذكر أنّ هذه الأكاديميّة بإدارة د.سلام إغباريّة هي الكلّيّة الوحيدة في فلسطين الّتي تمتلك الاعتماد من جامعة إدمور الأمريكيّة "الكلّيّة المهنيّة"، لمنح شهادات بدرجة ماجستير إعداد مدرّبين في مجال التّنمية البشريّة.

وبشرت الكلية لمن يريد الالتحاق ببرنامج الماجستير-إعداد مدرّبين، أنّه قد بدأ التّسجيل للفوج الثّالث.

مقالات متعلقة