الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

سخنين نحو اقامة أكبر متنزّه عربي

ابو ريا: سيكون لعائلاتنا مكانٌ يقضون فيه يومهم

علاء بدرانة
نُشر: 30/07/21 16:54,  حُتلن: 08:41

اعلنت بلدية سخنين، عن اعمال تطوير في منطقة تل مرسان، من أجل تحويلها الى منتزه، والتي أفيد أنه سيقام على مساحة 500 دونم.

وقال رئيس البلدية د.صفوت أبو ريا: "منذ عام ونصف ونحن نعمل بتواصل مع ككال، وبمشاركة الأهل في سخنين، من أجل استغلال منطقة تل مرسان والمعرّفة كمنطقة خضراء، لتحويلها إلى متنزّه يتوافق مع رؤيا مدينة سخنين وتطلّعاتها. هذا المتنزه كبير جدًّا، بحيث تصل مساحته حوالي 500 دونم، ويقع ضمن منطقة معرّفة في دوائر التخطيط كمنطقة غابات (תמ"א 22)، وتعتبر هذه المنطقة إحدى المناطق المهمة والحيوية جدًّا لأهلنا في سخنين".

وتابع ابو ريا: "قمنا حاليًّا بالخطوة الأولى نحو تطوير المنطقة، بحيث شققنا شارعًا ووسّعناه لتسهيل الوصول للتل، وكذلك جهّزناه للتعبيد في المرحلة القادمة. قمنا كذلك بترتيب المكان وملاءمته لزيارة العائلات، بحيث وضعنا المقاعد والطاولات وأعددنا أماكن خاصّة لجمع النفايات. ونقوم أيضًا بحملات تنظيف في المكان من خلال أهالي البلد المتطوّعين، وبمشاركة البلدية وككال".

وأردف: "نظرًا لحيويّة المنطقة ولمساحتها الشاسعة، فإنّ رؤيتنا أبعد من مجرّد متنزّه، فنحن ننظر إلى تطوير المنطقة مستقبلًا لتكون مزارًا يستطيع كلّ واحد في سخنين قضاء يومه فيها، بحيث توفّر كافّة أماكن الترفيه الّتي يمكن للعائلات أن تبحث عنها، لا سيّما العائلات المصحوبة بالأطفال الصغار".

وتمم د. ابو ريا: "تل مرسان منطقة تاريخية سخنينية، علينا المحافظة على هذا المكان الجميل الرائع بتاريخه وجعرافيته، ليكون لأبنائنا ولعائلاتنا مكانًا يروّحون فيه عن أنفسهم".

مقالات متعلقة