الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

الاهليّة وطلابها يحيّون المولد النبوي الشريف بسلسلة من الفعاليات

كل العرب
نُشر: 18/10/21 09:18,  حُتلن: 12:19

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الاهلية في أم الفحم جاء فيه ما يلي: "ابتهاجا وسرورا وفرحا بمولد سيد الخلق محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم ، احيّت المدرسة "الاهليّة" هذه المناسبة العظيمة بسلسلة من الفعاليات امتدت طوال هذا الأسبوع بمشاركة الطاقم التربوي والطلاب، وباشراف مدير المدرسة الاستاذ احمد كبها و مركز التربية الاجتماعية الأستاذ زياد اغبارية والأستاذ ايمن جبارين. حيث اهتمت المدرسة بان لا تمر هذه المناسبة دون التعبير عن محبة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم وإعادة سيرته العطرة".

وأضاف البيان: "فقد اقامت المدرسة عدة أنشطة داخل الصفوف عبّر من خلالها الطلاب عن فرحم وابتهاجهم بهذه الذكرى، فقاموا باعداد لوحات وبطاقات معايدة باللغات المختلفة احتوت على قبسات من السيرة النبويّة، بالإضافة الى اعداد فيديوهات قصيرة لخصت أعمالهم وابداعاتهم بهذه الذكرى. كما وقاموا بتزيين الصفوف وجدران المدرسة ووزعوا الحلوى والورود وعبارات مدح الرسول على الطلاب والطاقم".

وتابع البيان: "المدرسة كذلك قامت بدعوة رجال دين لاعطاء محاضرات من وحي المولد النبوي، فقدم كل من: الشيخ مشهور فواز، الشيخ أسامة اغبارية، دكتور رائد فتحي، دكتور حسن وليد ، محاضرات للطلاب تمحورت حول السيرة العطرة للرسول واهمية الاقتداء بها، باعتبار أن المولد النبوي الشريف يمثل أهمية بالغة للأمة الإسلامية فهو يعتبر خاصية حضارية لها بين الحضارات والأمم الأخرى التي لها أعياد ومناسبات مستقلة وذات خصوصية، ونحن كأمة إسلامية يمثل الاحتفال بهذا المولد الشريف جزءاً مهماً من مميزات حضارتنا الإسلامية العريقة كما ودعت المدرسة جميع الطلاب الى تناول الحلوى اثناء الاستراحات لتبقى هذه الذكرى ومعانيها الجميلة خالدة في اذهان الجميع" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة