الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

بعد مقتل شقيقها الوحيد برصاصة طائشة

سالي سلطي:دم عاصم ليس رخيصًا وموته لن يمر مرور الكرام

موسى بصول
نُشر: 21/10/21 14:54,  حُتلن: 23:14

مهند سلطي:

ندعو الجميع للمظاهرة في منطقة العين بالناصرة عصر الجمعة
سالي سلطي:

فقدنا شابًا متعلمًا مثقفًا بسبب نزاع عائلي لم يستطع أحد إيقافه
لا أعلم كيف ستكون حياتنا بدون شقيقنا الوحيد
أعضاء الكنيست وصلوا لبيت العزاء فقط ولم يحركوا ساكنًا حتى الآن

ما تزال عائلة سلطي من سكّان الناصرة (الأصل عيلوط) تعيش حالة من الحزن والغضب، بعد فقدان ابنها الوحيد، العريس عاصم عصام سلطي، من رصاصة طائشة خلال شجار بين عائلتين في عيلوط الاسبوع الماضي، علمًا أنّ المرحوم لا توجد لديه أي صلة وكان يتواجد بزيارة عائلية.

مراسل كل العرب زار منزل العائلة في الناصرة اليوم الخميس، واستمع إلى أقوالهم بعد مرور أسبوع على الحادث المؤسف، علمًا أنّ المرحوم هو الابن الوحيد للعائلة من الذكور.


وفي حديث مع شقيقة المرحوم سالي سلطي قالت: "لم يتغير شيء من يوم الحادثة حتى اليوم، بدأنا نتقبل أنّنا خسرنا شقيقنا الوحيد، الحزن شديد والمصاب جلل، أحمل المسؤولية للكثير من الأشخاص، وخاصة العائلتين المتخاصمتين في عيلوط منذ عشرات السنين اللتين لم تستطيعا حل هذا الخلاف، لا نعلم بحر الدم متى سينتهي، أخي لا توجد له أي صلة، أيضًا أحمل الشرطة مسؤولية كبيرة لأنه من المفروض أن يقوموا بإغلاق البلدة وتفتيش المنازل، لأنّ الجميع يعلم أنّ الشرطة عندما تريد تستطيع فعل أي شيء والوصول لما تريد خلال دقائق، من يوم الحادث حتى اليوم الشرطة لم تتوجه الينا بتاتًا، بالنسبة لهم مجرد شخص توفي، نحن لن نقبل، عاصم ليس أي شخص ولن نسكت وسنستمر حتى الوصول للحقيقة واخد حق اخي ".

سالي سلطي

وحول الخطوات التي ستقوم بها العائلة قالت سالي سلطي: "اولًا غدًا الجمعة هناك وقفة احتجاجية في منطقة العين بمدينة الناصرة، ونرجو مشاركة الجميع، لمنع إغلاق الملفات بدون حل، لا يوجد لدينا أي مشكلة أن نستأجر محققًا خاصًّا ونقاضي الشرطة، عاصم ليس مجرد شخص وقصة عاصم لن تمر مرور الكرام مثل باقي القضاياـ لن نسكت وسنستمر حتى النهاية".

وحول الحادثة تستذكر شقيقته بحزن شديد: "كنت في المنزل وعلمت بوقت متأخر،الخبر وصلنا الساعة 23:40، بعد ذلك توجهت بسرعة الى المستشفى دون فهم القصة، عند وصولي للمستشفى سألت وقالوا لي إنّ اصابته طفيفة، لكني استغربت من بكاء البعض وقلت لهم إنّ الاصابة طفيفة لماذا تبكون، كنت واثقة أنّه سيخرج منها، لكن للأسف لم نتلق الخبر الا عندما حضرت قوات خاصة ومعززة من الشرطة لأن المستشفى كان مليئًا من قبل العائلة والاقارب، كانت لحظات انهيار لا توصف".

صورة المرحوم على منزل العائلة في الناصرة

ووجهت كلمة لأهل عيلوط:" فقط اقول لهم كلمة واحدة " اتقوا الله" وحسبي الله ونعم الوكيل، احمل المسؤولية لأهالي عيلوط جميعًا، لأنّهم لم يستطيعوا حل النزاع منذ سنوات، دم اخي ليس رخيصًا وحسبي الله ونعم الوكيل، ليس لأنه اخي لكنّ عاصم شخص مثالي ورائع، هناك حكمة من الله عز وجل باختيار عاصم، موت عاصم سيكون له تأثير وتغيير، كلي ثقة أنّه سيكون تغيير من ناحية قانونية بجريمة قتل أخي، ستتغير قوانين واعد الجميع ان تتحرك الدولة، عندي ثقة بقدراتنا وليس بالدولة والشرطة، ضغوطاتنا وعدم استسلامنا سيغير الكثير".

كما ووجهت كلمة للقيادات العربية في البلاد: "يكفي ضحك على بعضنا البعض، على قانون الكنابس جميعًا صوتنا وعارضنا وخرجنا للاعلام، اما بالنسبة لجمع السلاح لم يحركوا ساكنًا، كان تواصل لكن ليس منذ البداية، مع العلم لو كان هناك انتخابات كنا نراهم جميعًا لدى والدي لأنّ لديه علاقات واصدقاء ويبحثون عن أصوات، وصلوا مر الكرام، من اجل التباهي بانهم وصلوا ولا حاجة لهذه الزيارات العابرة بدون جدوى".

وفي لحظة حزن مؤثرة قالت سالي سلطي: "العلم عند الله كيف سنكمل حياتنا بدون عاصم، ربنا يعوض، نحن نؤمن بالله عز وجل، نوكل أمرنا لرب العالمين، اللهم صبر أمي، والدتي مؤمنة ، هناك حكمة من رب العالمين وهو من سيتكفل بوالدتي ويصبرها".

مهند سلطي - إبن عم المرحوم

أما مهند سلطي إبن عم المرحوم قال: "حادث مؤسف جدًا وحتى الآن لا نصدق ما حصل، الحديث يدور عن شاب متعلم ومثقف، خسرناه بسبب قلة المسؤولية لدى فئة معينة، اقول لهم فقط "اتقوا الله"، لن نسكت عن حقنا حتى معرفة الحقيقة".

كما ودعى مهند سلطي الجميع المشاركة في المظاهرة عصر الجمعة (16:30) في ساحة العين من أجل اطلاق صرخة ضد العنف والجريمة، حيث يدعو الجميع الحضور من اجل التأثير.

العريس المرحوم عاصم عصام سلطي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY