الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

وزارة التربية تعلن عن تحويل 720 مدرسة إلى مدارس جماهيريّة

كل العرب
نُشر: 13/01/22 09:32,  حُتلن: 11:04

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تحويل 720 مدرسة عربية إلى مدارس جماهيريّة. وجاء في بيان صادر عن مكتب كمال عطيلة، الناطق باسم الوزارة للمجتمع العربي، أنّه:"استمرارا لنهج وزيرة التّربية د. يفعات شاشا بيطون لدعم جهاز التّربية في المجتمع العربي وضمن خطّة الحكومة (922) وميزانياتها الفائضة من سنوات سابقة وكتمهيد للدخول الى خطّة الحكومة الجديدة (550)، كرّست ادارة المجتمع والشّباب في المجتمع العربي في وزارة التّربيّة ما يقارب 70 مليون شاقل على جميع المدارس العربيّة والبدويّة وعددها 720 مدرسة تتبع لأكثر من 81 سلطة محليّة تشمل المدن المختلطة وذلك بهدف تحويل هذه المدارس بكل أشكالها (مدارس رسمية ، أهلية ، كنسية ، خاصّة ، صناعيّة، والخ) مدارس جماهيريّة والتي ستفتح أبوابها للنّشاطات والفعاليّات بساعات ما بعد الظهر.".

وتابع البيان:"سيتم تحويل الميزانيّات لجميع المدارس ضمن نظام (جيفن) بعد تقديم برنامج تربوي اجتماعي يشمل دورات اثراء ، تمكين لأبناء الشبّيبة ودمج الأهالي بالفعاليّات المدرسية والمبادرات التّربوية للطلاب.
سيكون التعاون بين مدير المدرسة ومدير وحدة الشّبيبة بالسّلطة المحليّة في التخطيط والتنفيذ. كما أنّ مدير وحدة الشبيبة سيكون المسؤول عن تنفيذ وتفعيل البرنامج في ساعات ما بعد الظهر بالتّنسيق مع مدير المدرسة. وفي كل مدرسة سيتم تعيين مركّز مدرسة جماهيرية وسيكون تابعا لوحدة الشبيبة بالسلطة المحلية."، بحسب البيان.

 

مقالات متعلقة