الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

الناصرة:الاستعدادت على قدم وساق عشية حلول عيد الفطر السعيد واستياء من قبل تجار السوق

علي مغربي
نُشر: 03/06/19 13:08,  حُتلن: 18:01


كعك العيد - الاستعدادت على قدم وساق لاستقبال عيد الفطر السعيد


تشهد مدينة الناصرة اليوم الاثنين اكتظاظا مروريا كبيرا وحركة سير كثيفة ، وذلك عشية حلول عيد الفطر السعيد والذي تتفاوت الانباء حول يوم حلوله  ، حيث يدأب الاهالي على شراء حاجيات العيد.
هذا ورصدت كاميرا موقع وصحيفة كل العرب اليوم الحركة التجارية والمرورية الكبيرة في مدينة الناصرة وخصوصاً مقابل محلات الحلويات والملابس ، فيما اشتكى بعض التجار من قلة الاقبال وعدم دخول المحتفلين الى السوق القديم للتبضع والتزود باحتياجات العيد .

حيث قال الشاب ابو مروان في كنديتوريا مروان لمراسل كل العرب:" اولاً نهنئ جميع المحتفلين بعيد الفطر السعيد ، نحن بدورنا كبائعي حلويات قمنا بالاستعداد بافضل انواع الشوكلاطة ونستقبل العديد من الزبائن"، واضاف:" الحركة التجارية معروفة وكل تاجر وصاحب مصلحة يعرف من هم زبائنه واوقات الذروة في المحل ، نستطيع القول ان الحركة جيدة جداً ولا باس بها نظراً لعدم التأكد من توقيت عيد الفطر السعيد".



اما حسين ابو ساتر وهو بائع العاب وهدايا العيد قال لكل العرب:"الاجواء ممتازة والحركة نشطة نوعا ما ، اليوم في المدينة بعد ان تغيبت فترة طويلة عن اجواء رمضان والعيد التي عهدناها من قبل في الناصرة ، لكن العيد في الافاق والناس بدأت الاستعداد وكل عام وانتم بخير " ، ابو حافظ عبود صاحب محل الملابس المجاور لحسين ابو ساتر قال كل العرب :" اولاً كل عام والجميع بألف خير وان شاء الله يكون عيد خالي من المشاكل والعنف بعد ان شهدنا شهر دام وعدد كبير من القتلى ".

داخل السوق القديم استعد التجار منذ الصباح لاستقبال المتسوقون ،لكنهم اشتطوا لمراسل كل العرب سوء الحال وقال احدهم :" انا سأغلق متجري حتى نهاية العام ، سئمت من الوضع ، لم ابع منذ الاسبوع الماضي بمئة شيكل!!!". فيما قال اخر :"الغالبية العظمى يسافرون الى جنين للتبضع مع اننا نبيع باسعار اقل ، فاذا اضاف الوقود ومشقة السفر سيعرف جيداً الزبون انه لو تبضع من بلده لكان افضل واوفر".

وفي حديث لكل العرب مع رئيس لجنة تجار السوق القديم في الناصرة محمد ابو رحال قال:" هناك العديد ممن مازالوا في السوق يشتكون من سوء الاوضاع ، السيارات في الشارع الرئيس تبقى هناك ، حركة السير الكثيفة هي فقط في الشارع الرئيسي ، نحن هنا لا نرى هذا الزخم منذ سنوات خلت ، الامر صعب والعديد من المتاجر اغلقت ابوابها ، ولا يسعنى الا ان نتمنى عيد فطر سعيد للجميع وكل عام وانتم بألف خير".


محمد ابو رحال رئيس لجنة تجار السوق

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
233944.01
BTC
0.52
CNY