طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

حواء.. كيف تتعاملين مع زوجك الشكاك؟

هناك الكثير من النساء اللاتي يعانين من الشكوك التي يظهرها الزوج لهن، عزيزتي المرأة إليك هذه النصائح لتتفادي الشكوك ومعرفة كيفية التعامل مع زوجك الشكاك:


• تعاملي معه بحذر: عليك لدى التحدث إلى زوجك التنبه إلى العبارات التي تستعملينها، خصوصًا إذا كان زوجك من هذا النوع لأنه يحاول القراءة بين السطور ويعتبر كلامك في حال وجهت له ملاحظة بمثابة تهديد. لذلك، حاولي لدى التحدث معه أن تختصري الكلام وتنتقي كلماتك بعناية وتكون عباراتك مفهومة حتى لا يسيء فهمك.

 حواء.. كيف تتعاملين مع
صورة توضيحيّة

• الصراحة أساسية: إن مصارحته الدائمة بكل ما تفكرين به وما تريدين فعله أساسية حتى تنعمي ب حياة هدئة. حاولي تجنب الغموض في علاقتكما لتتجنبي إثارة ريبته وشكوكه.

• لا تكوني ضعيفة: تجنبي الاعتذارات الدائمة وأن تبدي أمامه بمظهر الضعيف فإن هذا التصرف سيثير الشكوك لديه وقد يعتبر أن هذا الضعف ناتج عن شيء تريدين إخفاءه عنه وتسعين من خلال هذه التصرفات إلى تجنب معرفته بالموضوع.

• كوني لطيفة: تجنبي مع زوجك الشكاك توجيه الملاحظات القاسية إليه أمام الناس، وأعطيه الملاحظات على السلوكيات التي تزعجك عندما تكونان لوحدكما وبأسلوب لطيف. وفي حال وجدت أنه غير مقتنع بكلامك لا تجادليه.

• تسلحي بالأدلة: في حال أردت محاورته ومناقشته بموضوع معين تسلحي دائمًا بالأدلة والاثباتات المقنعة ولا تنسي الحوار الهادئ من دون الدخول في جدال عقيم.

• لا تسكتي عن أخطائه: إن سكوتك المستمر بشأن الأخطاء والهفوات التي يحاول القاءها عليك يعني أنك راضية بها. لذلك، ننصحك بعدم السكوت لدى اتهامك بأي أمر غير صحيح إلا أنه عليك تجنب الانفعالات والدخول في جدالات لا توصل إلى مكان معه. بل حاوريه بهدوء حتى تصلي إلى هدفك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الزوج الزوجة
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com