الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 08:02

ما هو تأثير نظرات المرأة على الرجل؟

كل العرب
نُشر: 25/04/21 13:10,  حُتلن: 14:24

يشير بعض الخبراء إلى أنّ التواصل بالعيون من أهم طرق تعبير الرجل عن إعجابه بالمرأة

لنظرات عيون المرأة تأثير قويّ وخاصّ على الرجل، فغالبًا لا يستطيع أي رجل تجاهل نداءات عيون المرأة والصمود أمام إغراءاتها! فما هو تأثير النظرات على الرجل؟ تابعوا معنا ...


صورة توضيحية

يشير بعض الخبراء إلى أنّ التواصل بالعيون من أهم طرق تعبير الرجل عن إعجابه بالمرأة، لأن العين تحكي كما يحكي اللسان، لا سيما إذا كانت عينا الرجل تراقبان المرأة دائما، فهذا يعني أنها تسيطر على عقله وتفكيره، وإن كانت نظراته خاطفة وسريعة ولكنها متكررة فهذا يدل على خجله إذ أنه لا يستطيع نسيان إحساسه بالمرأة.

وبرر بعض العلماء أن تأثير النظرات على الرجل ، يفقده الارتباط بالواقع. ومن ناحية علم النفس، يلعب التواصل بالعين دورا مهما في العلاقات الإنسانية، فنظرة العين هي الأساس الذي يبني الثقة بين البشر، كما إنها تعطي شعور بالنشوة وفقدان الاحساس بالوقت وعدم التركيز في الأصوات المحيطة مثل احساس المخدر
ولا شك أن عيون المرأة لها تأثير كبير على الرجل، فالعيون تعتبر أخطر أشكال لغة الجسد في التواصل.

وقد تحدثت الدراسات والتجارب عن تأثير النظرات على الرجل ، فعندما يحدث تواصل بصري بين شخصين بشكل مستمر وثابت، ينشأ طاقة غير مرئية بينهما، حيث أن هذه الطاقة الخفية تعمل على الشد والانجذاب وفصل الحواجز التي بينهما. لذلك اعتقد العديد من الناس إنها ممارسة روحية لما لها تأثير فعّال على الرجل .

دلالات تعبيرات العيون
عند النظر بشكل مباشر في عين الشخص، فذلك يدل على الاهتمام، ولكن إذا طال النظر دون طرف العين فهذا يدل على شرود الذهن وعدم الاهتمام.
الشخص الذي يحرك عيونه يميناً ويساراً فهذا يدل على أنه في حالة توتر وقلق .
أكد علماء علم النفس أن عندما تتسع حدقة العين يكون الشخص في حالة حب وإعجاب أو حالة من الدهشة والمفاجأة، بينما ضيق حدقة العين يدل على الخوف والتوتر.
ينظر الشخص إلى أسفل في حالة شعوره بالخوف والخجل، فهو يتجنب النظر بشكل مباشر إليك ويبقى نظره تلقائياً إلى الأسفل.
أذا نظر الشخص يسارا وعينه متجهة إلى أسفل فهذا يدل على أنه يجري حديثا بداخله أو يفكر بشيء ما، أما إذا نظر يميناً من الأسفل فهو يتحدث عن مشاعر وأحاسيس داخلية.
إذا نظر الشخص يمينا إلى أعلى فهو يتخيل صور من وحي خياله ويقوم بتصورها وتركيبها في ذهنه ، أما إذا نظر يساراً إلى أعلى فهو يستخدم صوراً بالذاكرة ليعبر عنها.
عندما تدمع العيون فهذا يدل على الحزن، ويمكن للعين أن تدمع أيضًا في حالة الفرح الشديد. 

مقالات متعلقة