الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

إتهام شاب (25 عامًا) من جديدة المكر بأعمال شغب وصنع وحيازة سلاح على خلفية الأحداث الأخيرة

كل العرب
نُشر: 27/06/21 16:09,  حُتلن: 18:55

قدّمت النيابة العامّة لائحة إتهام للمحكمة المركزية في حيفا ضدّ شاب (25 عامًا) من جديدة المكر وتنسب له تهم المشاركة في أعمال شغب وصنع وحيازة ونقل سلاح على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد في أعقاب الأحداث في القدس والشيخ جراح والحرب على قطاع غزة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ-لواء الساحل حول التفاصيل ما يلي:"فكت الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك" عدد من أعمال الشغب التي شارك بها مشتبه من سكان قرية الجديدة مكر وتخللت القاء الحجارة نحو أفراد الشرطة وصنع زجاجات حارقة وإلقائها نحو ممتلكات التي احترقت وشكلت خطراً على حياة المواطنين وذلك خلال حملة "حارس الأسوار" والنيابة العامة لواء الشمال تقدم ضده لائحة إتهام تنسب له التهم الموجه ضده"، بحسب البيان.


تصوير الشرطة

وأضاف بيان الشرطة:"خلال نشاط مشترك للوحدة المركزية لواء الساحل وجهاز الأمن العام "الشاباك" القي القبض قبل عدة أسابيع على مشتبه البالغ 25 عام من سكان جديدة مكر بشبهة ضلوعه في أعمال الشغب العنيفة في مدينة عكا بالقرب من مدخل قرية الجديدة المكر و بالقرب من طريق رقم 70 والتي تخللت القاء الحجارة نحو أفراد الشرطة الذين عملوا في المكان للحفاظ على الأمن العام وإطلاق مفرقعات بشكل مباشر نحو أفراد الشرطة وتصنيع زجاجات حارقة التي قام بإلقاء عدد منها نحو ممتلكات التي إشتعلت مما شكل خطراً على حياة المواطنين وأفراد الشرطة على حد سواء".


وتابع البيان:"هذا ويستدل من لائحة الإتهام أنه يوم 11/5 خلال الأحداث العنيفة في مدينة عكا خلال فترة حملة "حارس الاسوار" شارك المشتبه في أعمال الشغب وهو ملثم حيث تخللت القاء الحجارة نحو أفراد الشرطة الذين عملوا للحفاظ على النظام بالقرب من المسجد في المدينة. كما وقام المشتبه في ذلك اليوم بتصنيع 9 زجاجات حارقة برفقة مشتبه اخر وأرسل له رساله نصية كتب فيها "وحياه الله بدي احرق دورية شرطة اليوم".

في اليوم التالي في إطار أعمال الشغب العنيفة التي جرت بالقرب من المدخل الجنوبي لقرية المكر قام المشتبه بنقل الزجاجات الحارقة التي قام بصنعها بواسطة مركبته وقام بالقاء إطار مركبة الذي وجده على الطريق وحرقه. كما وقام بالقاء زجاجات حارقة نحو اخشاب واحراش قريبة مما أدى الى إحتراقها وشكل الأمر خطراً على حياة المواطنين وأفراد الشرطة الذين تواجدوا فيه المكان وعملوا للتفريق الحشد.

بعد ذلك بيوم في تاريخ 13/5 شارك المشتبه وهو ملثم في أعمال الشغب بالقرب من الطريق رقم 70 على المدخل الجنوبي لقرية الجديدة وقام بالقاء الحجارة وإطلاق المفرقعات بشكل مباشر نحو أفراد الشرطة الذين عملوا في المكان.

بعد هذه الأحداث بأسبوع ألقي القبض على المشتبه وأحيل الى التحقيق المشترك مع جهاز الأمن العام "الشاباك" والوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل"، وفقًا للبيان.

وجاء في بيان الشرطة:"مددت المحكمة توقيف المشتبه من حين لآخر, وكما ذكر قدمت النيابة العامة لواء الشمال صباح اليوم لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في حيفا تنسب له عدد من التهم ومنها الإشتراك فى أعمال شغب وصنع سلاح وحيازة ونقل سلاح غير قانوني وغيرها مرفقه بطلب توقيف حتى الإنتهاء من الإجراءات القضائية بحقه.

شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام "الشاباك" يريان ببالغ الخطورة ضلوع مواطنين إسرائيليين باعمال إرهابيه وسيواصلان نشاطهما بواسطة جميع الوسائل المتاحة امامهما لرصد وإحباط جميع العمليات التي تهدد حياه المواطنين للخطر بهدف إحالة المشتبهين الى العدالة"، الى هنا البيان الصادر عن الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY