الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

فيديو - حملة اعتقالات بالضفة عقب اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية تخللها إطلاق نار وقنابل

كل العرب
نُشر: 30/06/21 09:58,  حُتلن: 12:42

 في الفيديو لحظة اعتقال الشقيقين بشار ومحمد شتيوي في قلقيلية

اندلعت اشتباكات مسلحة، فجر اليوم الأربعاء، بين فلسطينيين وقوات الجيش الاسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين شمال الضفة الغربية، فيما شنت القوات حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة، اندلعت خلالها مواجهات أصيب على إثرها عدد من المواطنين.

 ففي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت المدينة والمخيم، حيث أطلق مقاومون النار تجاه القوات التي اقتحمت مخيم جنين، وسط إطلاق وابل من الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص باليد والقدم، وسيدة بقنبلة صوتية. واختطفت قوات خاصة "مستعربين" من الجيش الاسرائيلي الشاب أشرف القيسي خلال اقتحامها المخيم. واقتحمت القوات قرية عنزة جنوب غرب جنين، واعتقلت الشابين: أحمد جبر عبيد، ومحمد أسعد عطايا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما شهدت الليلة الماضية إلقاء قنبلة محلية الصنع "كوع متفجر"، صوب برج قرب مستوطنة "مافو دوتان" المقامة على أراضي بلدة يعبد جنوب غرب جنين. وفي نابلس اقتحمت القوات حي المعاجين في المدينة وداهمت منزل الأسير المحرر علاء سميح الأعرج واعتقلته. كما اقتحمت قرية روجيب جنوب شرق نابلس واعتقلت المواطن براء نائل برهم دويكات بعد تخريب محتويات منزله. واعتقلت القوات الشاب نصير أبو ثابت بعد دهم وتفتيش منزل ذويه في قرية بيت دجن. وفي قلقيلية، اعتقل بشار محمود شتيوي ومحمد محمود شتيوي من قلقيلية. وفي رام الله، اعتقل عبد الرحمن الجليسي، وأحمد تيسير راشد من مخيم الجلزون شمال رام الله، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما. واندلعت مواجهات مع القوات بعد اقتحام المخيم، وأطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات. واعتقل المواطنان جهاد أحمد حمايدة، وأحمد حمادة صباح من قرية كفر نعمة غرب رام الله. كما اعتقل المواطن حمزة غازي الخطيب من قرية بلعين غرب رام الله، بعد مداهمة منزله وتفتيشه. وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات بين الشبان والقوات خلال اقتحامها مخيم الدهيشة، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى الى إصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل على إثره إلى أحد مشافي بيت لحم لتلقي العلاج.

 كذلك اعتقل  ماهر محمد الولجي (18 عاما)، ومحمد وائل مناع (17 عاما)، بعد دهم منازل ذويهما في المخيم، وتفتيشهما. وثلاثة شبان من قرية حوسان غرب بيت لحم، هم: كامل مهدي زعول (18 عاما) وهو طالب توجيهي، وزيدان محمد زيدان (20 عاما)، واعتقلت أحمد محمد أبو رية من قرية ارطاس جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها. وفي الخليل، اعتقل المواطن عبيدة العجلوني بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، في المنطقة الجنوبية من المدينة.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258732.35
BTC
0.51
CNY