طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

حواء: ما هي أبرز مشاكل البشرة التي قد تواجهينها مع تقدّم السن؟

عزيزتي حواء، مع مرور الوقت والتقدّم بالعمر قد تصبح بشرتك معرّضة لبعض المشاكل والأمراض الجلدية.

نصيحتنا يا عزيزتي أن تتوقعي مثل هذه المشاكل لبشرتك مع ظهور علامات الشيخوخة والتقدّم بالسن، من خلال العناية بها بالشكل الصحيح والانتباه لها وحمايتها من الأمراض والمشاكل الجلدية التي قد تظهر مع تقدمك في السن.. تعرّفي معنا على أبرزها:

 حواء: ما هي أبرز

صورة توضيحية

حب الشباب

لا تنتهي مشكلة حب الشباب مع التقدم بالسن، فهذا معتقد خطأ، إذ قد يظهر حب الشباب عند البالغين ومع التقدم بالسن. وتؤثر الهرمونات والعوامل البيئية والتوتر والضغط النفسي في ظهور حب الشباب وفي الغالب يقف هرمون الأستروجين والبروجسترون وراء ظهور حب الشباب.

الأكزيما

مع تقدمك في العمر يفقد الجلد المثير من مرونته وترطيبه وبالتالي ستعانين من مشكلة جفاف البشرة، وقد يصاب الجلد بمرض الأكزيما في الوجه والجسم أيضاً. يمكن علاج الأكزيما من خلال العناية بالبشرة واستخدام كريمات الترطيب، والأفضل تجنب الإستحمام بالماء الساخن جداً الذي بدوره قد يؤذي البشرة ويعرضها للجفاف.

خطوط الوجه

تصبح خطوط حركة الوجه التي تُعرف غالبًا بإسم "خطوط الضحك" و "خطوط القلق" ، أكثر وضوحًا حيث يفقد الجلد مرونته في الأربعين أو الخمسين من عمرك. قد تكون الخطوط أفقية على الجبهة ، أو فوق الأنف وأعلى الخدين ، وحول الفم والعينين. لذلك إحرصي على ترطيب يشرتك دائماً وكثيراً لتأخّري ظهورها قدر الإمكان. 

البقع السوداء

إن أهملت كريمات الحماية من الشمس في خلال سن الشباب ستتعرضين حتماً لمشكلة ظهور البقع السوداء. تظهر البقع الداكنة مع التقدم في العمر وعندما تصبح الخلايا مفرطة النشاط ونتيجة التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل. يمكنك تجنب هذه المشكلة من خلال استخدام الفيتامين سي والكريمات التي تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي وعدم الخروج من المنزل بدون واقي من أشعة الشمس ولو لساعة واحدة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com