الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

سخنين: مدرسة البشائر الأهلية تحتفي بذكرى المولد النّبويّ الشريف

كل العرب
نُشر: 18/10/21 21:23,  حُتلن: 09:49

نظم، اليوم الأحد، طاقم التّربية الاجتماعيّة في مدرسة البشائر، في سخنين، فعاليّات خاصّة في ذكرى مولد النّبيّ محمّد (ص)، وذلك من خلال دروس التّربية التّي أشرف عليها المربّون ومندوبو الصّفوف في المجلس الطّلابي، اذ وقفوا من خلالها على محطّات من حياة الرّسول محمّد (ص).

كما نظّمت المدرسة فعاليّة في ساحة المدرسة استهلها الطّالبان محمّد نهاد مصالحة وبراء الطّوري بتلاوة عطرة من الذّكر الحكيم وكان ضيف المدرسة في هذه المناسبة الشّيخ الفاضل سلامة بشير، والّذي وقف في كلمته عند خُلق الرّسول وحبّه للعلم وشدّد على ضرورة تمسك المجتمع بالعلم والأخلاق والالتزام بسيرته صلّى الله عليه وسلّم والعمل بها.

وهنّأ الشّيخ سلامة في كلمته مدرسة البشائر وأسرتها بمناسبة حصولها على المرتبة الأولى في نتائج البجروت على صعيد المدارس العربية في البلاد قائلا أنّ "هذا الإنجاز محط فخر للمجتمع العربيّ وعمل يجسّد مدى إدراك المدرسة لقيم العلم والأخلاق التي تحلّى بها الرّسول الاكرم".

هذا وقدّم عددٌ من الطّلاب مدائحَ وأناشيد نبويّة جميلة، وشدّد مدير مدرسة الأستاذ أمير الحاج في كلمته على ضرورة التحلي بأخلاق النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم والتّجمّل بها، مشددا "إنَّ تَظافُر الجهود في تعزيز قيمِ الأخلاقِ والعلمِ هي بلا شكّ الطّريق إلى بناء مجتمع سليم، بل هو السّلاح الْأشدّ قوّة والأكثر فتكًا بمظاهر الفساد والعنف الّتي تعصف بمجتمعنا".

وشكر الحاج الشيّخ سلامة بشير على مشاركته وأثنى على دعمه للفعاليات المدرسية وتواصله الدّائم مع المدرسة، فيما بارك جهود لجنة التّحضير للفعاليّة الّتي تكلّلت بالنّجاح بفعل التّعاون بين الكادر التّدريسيّ والإداري ّومجلس الطّلّاب، كما أشار.

مقالات متعلقة