الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

تصريحات رئيس الوزراء نفتالي بينيت في مستهل جلسة الحكومة

كل العرب
نُشر: 14/11/21 12:59,  حُتلن: 13:09

"بدايةُ، أود الإشارة إلى قضية اعتقال الزوجين أوكنين في تركيا، والتي أشغلتني أنا ووزير الخارجية وغيرنا من الجهات طيلة نهاية الأسبوع الماضي، حيث يدور الحديث هنا عن مواطنين بريئين وجدا أنفسهما عن طريق الخطأ في موقف معقد. لقد تحدثت أمس مع أفراد عائلتهما، فنبذل كل ما بوسعنا من جهود لإيجاد حل لهذه الموضوع. وقد طلبت من أفراد العائلة أن يكونوا أقوياء رغم كل ما يمرون به من مصاعب شديدة. نحن معكم. ولا يمكن التفصيل أكثر من ذلك حاليًا.

وفي موضوع آخر، سويًا مع وزير الدفاع، بيني غانتس، ووزير المالية، أفيغدور ليبرمان، نرفع اليوم قرارًا مفاده تقديم دعم ملموس لمدينة بئر السبع ولبلدات النقب. نحن بصدد استثمار مبلغ نصف مليار شيكل في التعليم، وفرص العمل، وتقليص فجوات الأجور، والتخطيط لإنشاء مستشفى عمومي، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار، وتطوير مواصلات وإنشاء مواصلات سريعة تربط وسط البلاد بجنوبه، والبنى التحتية والقائمة تطول.

يسعدني اتخاذ هذا القرار بالغ الأهمية الذي يعكس سياسة الحكومة. فكنا نتحدث عن الاستثمار في النقب، وها هو ما يحدث على أرض الواقع. وكما قال بن غوريون: "في النقب سيُمتحن الشعب في إسرائيل". كلمة أخيرة بخصوص الكورونا: إن الكورونا تعصف بالعالم، وبشكل خاص بأوروبا، حيث يتم تحطيم أرقام قياسية هذه الأيام فيما يتعلق بمعدلات الإصابة. وهو ما دفع ببعض الدول الأوروبية أمثال هولندا والنمسا إلى إعادة القيود والإغلاقات، بينما هنا في دولة إسرائيل يبقى كل شيء مفتوحًا. لذا، لا يجوز لنا الاسترخاء والتهاون، بل يتعين علينا الحفاظ على اليقظة ومواصلة الحرص على الالتزام بالتعليمات.

في يوم الخميس أجرينا التدريب الوطني "أوميغا" بهدف الاستعداد لسيناريو ظهور سلالة جديدة من الفيروس. دعوني أحيي كل من ساهم وكل من قاد هذا التدريب، وعلى رأسهم المسؤول عن شؤون الحماية، العميد (المتقاعد) موشيه إدري، الذي يعمل منذ شهور طويلة على مدار الساعة وبطريقته الهادئة، على إدارة المعركة ضد كورونا. نحن لا نسمح لأنفسنا بالدخول إلى حالة من الاطمئنان بعد النجاح الذي حققناه في إدارة الموجة الرابعة، لأنه يستحيل معرفة ماذا ينتظرنا وقد بات قاب قوسين أو أدنى منا ربما.

في وقت لاحق من هذا اليوم، ستتم المصادقة على تطعيم الأطفال في إسرائيل. إن هذه المسألة تعود إلى اختيار كل والد بعينه، لكن أدعو أولياء الأمور إلى الحفاظ على الأطفال والحرص على تطعيمهم. سآخذ ابني الصغير، دافيد، بطبيعة الحال لتلقي التطعيم عندما أصبح ذلك متاحًا. وربما سأخذه والدته لكننا سنأخذه لتلقي التطعيم على كل حال". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY