طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

معلمات يُدّرسن بالمثلث والجنوب: نعاني من عدم توفير مواقف للسيارات والأمر بات يشكّل عبئًا ثقيلًا علينا

اعرب عدد كبير من المعلمين والمعلمات من باقة الغربية وخارجها، الذين بعملون في مناطق الجنوب، من عدم ايجاد مواقف لل سيارات لركن مركباتهم، مما يجعلهم يضطرون لدفع مبلغ مالي كل يوم 15 شيقلا.

 معلمات يُدرسن بالجنوب: نعاني

هذا وقد توجهوا برسالة الى رئيس البلدية رائد دقة وكتبوا فيها: "الموضوع: حل أزمة مواقف السيارات الخاصة بمعلمي الشمال في الجنوب. نحن معلمو الشمال في الجنوب و النقب ، وخصوصًا معلمي باقة الغربية- جت والمنطقة، نتوجه لحضرتكم بطلب ايجاد حل مناسب لركن السيارات الخاصة بنا ، حيث نواجه صعوبة جمّة في كل صباحٍ وخاصة مع ضيق الوقت وضغط ازمة السير. ففي بداية الأمر كنا نقوم بركن سياراتنا في الموقف المجاني الواقع بين المجمع التجاري "وي" ومحطة الوقود "باز" حتى تم مؤخرًا فرض رسوم دخول (15 شيقلا) من الساعة 5:30 صباحًا وحتى 8:00 صباحًا تقريبًا، ليكون بعد ذلك مجانًا، وكأن أمر الدفع يقتصر على المعلمين فقط، الأمر الذي يجبرنا على ركن سياراتنا بمناطق مخالفة للقانون أو بمناطق خاصة كموقف كلية القاسمي المُعد للطلبو فقط، لذا تمَّ اغلاقه مرارًا في وجوهنا ونحن نتفهم الأسباب لكن ما باليد حيلة".

واضافوا:"من الجدير ذكره أن مبلغ رسوم الموقف (15 شاقل) يوميًّا يعتبر مبلغًا بسيطًا، لكن مع نهاية الشهر سنضطر لتكلف مبالغ كبيرة إضافةً لتكاليف السفر الى منطقة النقب. كلنا امل بأن تدعمونا وتمدوا لنا يد العون وتجدوا لنا الحل المناسب بأسرع وقت، خاصة واننا شريحة كبيرة نعاني الكثير من عدم توفر وظائف شاغرة في المنطقة ونسعى وراء لقمة العيش بصعوبة في ظل أزمة وحوادث شارع 6 وتكاليفه الباهظة إضافة للتعب المتراكم يوميًا. نآمل ان تبحثوا في طلبنا وتوفروا لنا حلولًا تسهل أمورنا، وجزاكم الله كل الخير". وقالت حنين بويرات من وادي عارة:" حقيقة المعاناة كبيرة جدا، فلم نعد نحتمل من عدم توفير موقف للسيارات للتخفيف على جميع المعلمين والمعلمات، فانا اتي من وادي عارة وفي طريقي اواجه ازمة سير وعندما اصل الى باقة لا اجد موقف لل سيارة ، فقد كنا ندفع مبلغ 15 شيقلا في كل مرة، ومع نهاية الشهر يظهر كم ان هذه المبالغ كبيرة وتسبب لنا خسارة في عملنا انني متزوجة وام لأطفال وابحث عن لقمة العيش دون هذه المعاناة".

واضافت:" كنا نركن السيارات في اماكن اخرى، ومع كل اسف كنا نواجه معارضة شديدة من اصحاب المحلات، وحتى هذا اليوم لم تخرج اي جهة بحل، واذا كان هناك من يريد تقديم المساعدة لنا فنحن نرحب بهذه الخطوة اذا وجدت". المعلمة تسنيم رسمي عبد من باقة الغرببة قالت:" ليس من السهل علينا كمعلمات بان لا نجد مكان لركن سياراتنا فيه، وقد طرقنا كل الأبواب لحل هذه القضية وحتى هذا اليوم لم نتلقى اي رد، صحيح انه كان هناك اقتراح بركن السيارات بالقرب من محطة الإطفاء، لكن هذا الأمر سوف يسبب الى ازمة كبيرة في الحي والشارع، ونحن لا نقبل بذلك". وواصلت حديثها:"نحن الأن في فصل الشتاء، والأجواء ستكون ماطرة، والمعاناة ستكون اصعب بكثير، ومن هنا نناشد المسؤولين في البلدية ان يأخذوا بعين الإعتبار صرختنا على امل ان تعالج بالسرعة الممكنة كي نتخطى هذا التعب".

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com