الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

اختيار المدرسة الاعدادية الشاملة - عين ماهل للتحكم بتلسكوب عالمي المرتبط بقمر صناعي لرصد المجرات‎‎

كل العرب
نُشر: 01/12/21 13:58,  حُتلن: 14:23

مرفق صور للمجرات التي نجح طلابنا بتصويرها من الفضاء البعيد 

جاء في بيان صادر عن المدرسة الاعدادية الشاملة - عين ماهل ما يلي:" استمرارًا لنجاحات المدرسة الاعدادية الشاملة وتفوقها في مجال الفضاء، فقد تم اختيار المدرسة كواحدة من 100 مدرسة من بين 50 دولة مختلفة حول العالم، للتحكم بتلسكوب عالمي الموجود بولاية فلوريدا في أمريكا.

حيث ان هذا التلسكوب مرتبط بقمر صناعي في الفضاء الخارجي، الجدير بالذكر أن المدرسة الاعدادية الشاملة هي المدرسة الوحيدة التي تم اختيارها لهذا البرنامج من بين عشرات المدارس من الوسط العربي والوسط اليهودي بالدولة.".

 

وزاد البيان:"من خلال هذا البرنامج تم تكريس ساعتين، حيث ان طلابنا من الصف الثامن فضاء، تحكموا بالتلسكوب، وحسب معطيات معينة تم ادخالها الى البرنامج نجح طلابنا بتصوير مجرات بعيدة جدا، تقدر المسافة بالالاف السنوات الضوئية.

الجدير بالذكر ان الطلاب مروا ببرنامج تعليمي كامل عن المجرات، خلال دروس الفضاء مع المعلمة اية زريقي، وبعد ان نجحوا في تصوير هذه المجرات والوصول اليها. مر الطلاب سيرورة تعليمية لتحليل النتائج.

هذا وقد عبر مدير المدرسة الاستاذ المربي خالد ابوليل، عن مدى تقديره واعجابه بطلاب المدرسة، حيث ان المدرسة اخذت على عاتقها رفع المستوى التعليمي للطلاب حتى يصلوا الى العالمية والنجومية. هذا هو دربنا، وهذا هي مدرستنا، حدودها ليست السماء."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة