الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

احتفاء باللغة العربية: معرض للكتاب ومسابقة بودكاست في "الاهليّة" أم الفحم

كل العرب
نُشر: 02/01/22 18:56

جاء في بيان صادر عن المدرسة "الاهليّة" في أم الفحم ما يلي:"احتفاءً بيوم اللغّة العربيّة أقامت المدرسة “الأهلية” معرضا للكتاب في طبقة السوابع في مبنى الإعدادية مدة أسبوع كامل، وتوافد طلاب المدرسة من كل الطبقات للمعرض؛ وذلك من منطلق فكرة استثمار الوقت في القراءة، لا سيما مع حلول إجازة الشتاء".


وتابع البيان:"يُذكر أن الأجواء تخللتها دافعية كبيرة من الطلاب تجاه ثقافة الكتاب والمطالعة، الأمر الذي لاقى استحسانا لدى صاحب المعرض الأستاذ وصفي كبها، ليقيم على أثر ذلك مسابقات بين الطلاب ليحظى الفائزون بِكُتبٍ كهدية رمزية تشجع على القراءة.
كما وحث مندوبو مجلس الطلاب والموجّه الاستاذ محمود كبها ومربو الصفوف أبناء صفهم لإنجاز بودكاست تفاعلي حول عالِم من علماء اللغة العربية عبر التاريخ، من منطلق إحياء مكانة حراس العربية، والتعرف عليهم ومطالعة أخبارهم وآثارهم، فكان لكل صف أن يعدّ منتوجا حول شخصيّة من علماء وأدباء الأمة المعتبرين وفق معايير معينة على سبيل المنافسة، ليتم إقرار فوز أفضل أريع منتوجات من قبل لجنة مسؤولة. وكان ترتيب الفائزين كالاتي: في المرتبة الأولى: بودكاست صف ١١-٣، في المرتبة الثانية بودكاست صف ١١-١، في المرتبة الثالثة بودكاست صف ٩-٢ وفي المرتبة الرابعة بودكاست صف ١٠-٣."، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة