طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

العاصفة تشتد بمنطقة الجولان: ارتفاع الثلوج في جبل الشيخ يصل لأكثر من متر!

الفيديو والصور צילום: אתר החרמון

تشهد البلاد منذ صباح اليوم الأربعاء أجواء ماطرة وشتوية، إلا أنّ منطقة الجولان لها حصة الأسد من المنخفض الجويّ "ألفيس" حيث يشتد تأثير العاصفة منذ ساعات العصر ويستمر تساقط الثلوج في قرى الجولان وجبل الشيخ.

وبحسب ما أورده منتزه جبل الشيخ فقد وصل ارتفاع الثلوج في الجبل لأكثر من متر حتى الآن، حيث تعمل الآليات الخاصة بشكل مستمر على ازالة الثلوج وتسهيل الطرق في جبل الشيخ والمنطقة عمومًا.

 العاصفة تشتد في منطقة

وتشير الأرصاد الجوية الى أنّه في ساعات العصر والمساء تبدأ الجبهة الرئيسية الأولى من المنخفض بالعبور لشمال ووسط البلاد وأجزاء من جنوبها، وتهطل الأمطار بغزارة مع عواصف رعدية وبردية، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية خصوصاً العالية، وفي ساعات الليل وبالاتجاه نحو منتصف الليل والفجر تتساقط الثلوج في كافة المناطق الجبلية مع تراكمات سريعة ومعيقة لل حياة خصوصاً في المرتفعة منها، ويحذر من خطر الانزلاقات على الطرقات نتيجة تراكم البرد والثلوج.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية القطبية، وتسود أجواء باردة جداً مع استمرار فرص تساقط الثلوج فوق الجبال، ومع ساعات الصباح المتأخر والظهيرة تبدأ فرص الثلوج بالضعف التدريجي والانحسار عن معظم المناطق، ويتحول الهطول الثلجي الى مطري تدريجياً وعلى فترات في معظم المناطق الفلسطينية، ويبقى الجو شديد البرودة.

 العاصفة تشتد في منطقة

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com