الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

المغار: أسبوع الإنترنت الآمن ومنع الاعتداءات الجنسيّة في الإعداديّة ب

محاسن ناصر
نُشر: 15/02/22 13:56,  حُتلن: 17:11

تحت شعار" خليك بأمان بالإنترنت كمان " أعدّت الإعداديّة "ب " في مدينة المغار في ما يتلاءم مع المضامين التّربويّة التّعليميّة لمنظومة التّربيّة والتّعليم بمبادرة مستشارة المدرسة نسرين خلايله/ يزبكي بالتّعاون مع مركّز الحوسبة نائب المدير المربّي بسام عابد ومشاركة مركزة التّربيّة الاجتماعيّة المربّية منار مطانس برنامج "أسبوع الإنترنت الآمن ومنع الاعتداءات الجنسيّة افتتاحية البرنامج كانت من خلال الحديث الموجز للطلّاب عن فحواه وأهمّيّته، فتمَّ تمرير فعاليّات، وورشات وأفلام خلال حصص التّربية بالاضافة الى تمرير نصوص ذات صلّة بالموضوع في حصص اللّغات... بالإضافة إلى إصدار شّعارات، وأفلام قام بتجهيزها طلّاب المدرسةوالمربّون، دلّت على الإبداعات المرتبطة بالمشروع.
وتضمّن البرنامج خلال هذه الأيام محاضرات قيّمة، هدفت إلى تقديم التّوصيات والتّحذيرات في أمور وجوانب عديدة منها :
"ماذا تعرف عن شبكة الإنترنت" قدّمها الصّحفيّ الإعلاميّ وسيم خوري التّحرّشات والاعتداءات الجنسيّة وطرق المواجهة للمساعدة .
وقد مرّر هذه الورشة للأولاد الإخصائيّ محمد قدح وماهر أبو الهيجا، وللفتيات المختصّة خلود حجازي والمستشارة نسرين خلايله يزبكي و محاضرة " حراس الحدود" مرّرتها المستشارة نسرين يزبكي ايضاً والشّبكة ومخاطرها" قدّمها الإعلاميّ وسيم خوري و" القيم في شبكة الإنترنت" أيضًا قدّمها الإعلاميّ وسيم خوري و" مخالفات الشّبكة والقانون" مرّرها الشّرطيّ عادل حوا.
في أعقاب البرنامج المذكور، تمّ بثّ محاضرات عبر تطبيق " الزّوم" مع القاضي شكيب سرحان، والإعلاميّ كنان عساقله وأخرى مع رجال دين، وذلك لتوضيح أهمّيّة الوعي والانتباه لكل خطوة عبر الشبكة الواسعة. 

وقام مدير المدرسة المربي نور خليفة بتكريم المشاركين بشهادات تقدير لمشاركتهم لرفع التوعية في هذا الموضوع . 

مقالات متعلقة