الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

كسيفة: الفاروق الشاملة تفوز بجائزة الاستيعاب المثالي للمعلمين الجدد

ياسر العقبي
نُشر: 30/06/22 13:23,  حُتلن: 14:56

حصل طاقم المدرسة الأكاديمية الفاروق في بلدة كسيفة في النقب علي جائزة الاستيعاب المثالي للمعلمين الجدد لسنة 2022.
جاء ذلك بعد عام من العمل المهني بالتعاون مع دار المعلمين - كلية كي للتربية - بإرشاد المحاضرة هويدا العطاونة-الهواشلة والدكتور خالد السيد والبروفسورة حايه كبلان.


تم اختيار أكاديمية الفاروق بعد أن قامت لجنة متخصصة من وزارة التربية والتعليم بتقييم العمل والمتابعة لإنجاح البرنامج خلال العام الدراسي، حيث تم عرض الكثير من الأعمال التوجيهية وفعاليات لمناقشة صعوبات المعلمين وتوقعاتهم بما يتعلق بالعمل المستقبلي، وتم عرض تحضيرات معلمي الفاروق للمعلمين الجدد بهدف ملائمة التوقعات والاحتياجات للانخراط في المهنة بشكل صحيح من أجل تخطي التحديات والعقبات التي ستواجه هؤلاء المعلمين.


وعقب مدير مدرسة الفاروق، الاستاذ عودة العمور، بقوله: "نسعى دائما لتهيئة المناخ التربوي والتدريسي لطلابنا ومعلمينا وكذلك قمنا هذا العام وأعوام سابقة بمساعدة المعلمين الجدد على الانخراط المهني والصحيح في مهنتهم المستقبلية، وخلال العام رافق هؤلاء المعلمين خيرة معلمي المدرسة".


وتابع قائلا: "أتقدم بالشكر الجزيل للمعلمين ولا أنسى دور المركزة لهذا المشروع المربية نهلة عمّار، ومفتش المدرسة الأستاذ سالم القريناوي الذي كانت له بصمة في هذا الإنجاز، ودور المجلس المحلي وأخص بالذكر سلطان القرعان مدير قسم التربية والتعليم في المجلس المحلي كسيفة". 

مقالات متعلقة