الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

اعتقال شابين احدهما من الضفة بشبهة سرقة سيارات في القدس والقيادة دون اصدار رخصة

كل العرب
نُشر: 02/03/24 11:42,  حُتلن: 17:15

وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه: "اعتقلت الشرطة شابين في العشرينيات من العمر، الاول من سكان شرقي القدس دون رخصة قيادة والآخر فلسطيني دون تصريح إقامة في إسرائيل ودون رخصة قيادة، حيث قاما بإقتحام المكان بهدف سرقة عدة مركبات ونقلهم إلى منطقة الضفة، ولكن بفضل عزيمة افراد الشرطة تم إحباط جرائم السرقة، وفي نهاية التحقيق مع المشتبهين قدمت لوائح إتهام ضدهما من قبل النيابة الجنائية للشرطة في لواء القدس".

تصوير الشرطة

وتابع البيان: "في يوم 25.2.24، حوالي الساعة 04:15 وصلا إلى أحد الأحياء شمالي القدس. وقاما بتحديد سيارة لفتت انتباههما واقتربا منها وحطما النافذة الخلفية للسيارة، لكن لم يتمكنا من تشغيلها وسرقتها، بعدها توجها إلى شارع آخر وشاهدا سيارة أخرى، وقاما بكسر نافذة السيارة وحاولا تشغيلها ولكن لسبب ما لم يتمكنا من تشغيل هذه السيارة أيضًا. وغادرا المكان باتجاه شارع آخر وفي هذه اللحظة لاحظت شرطية انهما يتجولان في المكان بطريقة تثير الاشتباه، وبعد ان لاحظا الشرطية قاما بالفرار سيرًا على الأقدام، فقامت الشرطية بامرهما بالتوقف، إلا أنهما استمرا في الهرب الى ان تمكنت من اعتقال احدهما، واحيل بعدها إلى التحقيق في مركز شرطة النبي يعقوب. وبعد إنتهاء التحقيق قدمت لائحة إتهام ضده من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس".

وجاء في البيان: "في حادثة أخرى، تم تقديم لائحة اتهام ضد أحد سكان شرقي القدس وهو في العشرينيات من عمره دون رخصة قيادة حيث قام بسرقة مركبة من القدس، مما عرض مستخدمي الطريق للخطر. وفي يوم 16.2.24 في ساعات المساء وصل المشتبه إلى أحد أحياء القدس برفقة مشتبه اخر بهدف سرقة مركبة ونقلها إلى مناطق الضفة. وصل المشتبهين إلى احد الشوارع في المدينه، واقتربا من السيارة، وقاما بتشغيلها، وقاد المشتبه السيارة دون رخصة قيادة".

واختتم البيان: "بعد ان تلقت الشرطة بلاغًا حول سيارة سرقت تم تحديد مسار سيرها، وبدأ افراد الشرطة بنشاط مسح وتفتيش وتعقب خلف السيارة المسروقة وتم تحديدها عند اجتياز الاشارة الحمراء وتجاوز الممرات حيث عرّض نفسه وعرض سيارات الأخرى ومستخدمي الطريق للخطر. قام افراد الشرطة بالاشارة له بالتوقف ولكنه لم يستجب واستمر في القيادة بشكل متهور الى ان إصطدم بسيارة شرطة وسيارة خاصة. في مرحلة ما توقف المشتبه وفر من مكان الحادث، وبعد مطاردة قصيرة على الأقدام تم إلقاء القبض عليه على يد افراد الشرطة، ثم احيل إلى التحقيق في مركز الشرطة. ومع انتهاء التحقيق وبعد تشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد المشتبه، قدمت لائحة اتهام ضده من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241292.36
BTC
0.53
CNY