الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 29 / سبتمبر 04:02

مكابي اكسال على الخارطة الرياضية

حجاج رحال -
نُشر: 29/04/09 12:13

* بميزانية متواضعة لم تتعد ال 100 الف شيكل نجح الفريق في الصعود الى الدرجة الثانية بعد 3 سنوات من تأسيسه..


رغم حداثة عهده، بتأسيسه قبل ثلاث سنوات، نجح فريق مكابي اكسال في حسم الصعود من الدرجة الثالثة - منطقة يزراعيل، الى الدرجة الثانية لصالحه، متغلبا على فرق كثيرة بلغت  ميزانياتها اضعاف ميزانية الكسلاويين ومن بينها هبوعيل مصمص ومكابي نتسيرت عيليت. ولم تتعد ميزانية الفريق الكسلاوي المائة الف شيكل، مما يشير الى ضخامة انجازه، ليؤكد المقولة القائلة ان الفلوس لا تصنع النجوم والانجازات بل العكس تماما.
وتم تأسيس الفريق من قبل مجموعة من الاداريين الغبورين، الذين رأوا ان الفريق الشقيق، هبوعيل يراوح مكانه في الدرجة الثانية، علما ان هناك تعاونا كبيرا بين الفريقين، ويتبادلان نقل اللاعبين.



جميل زعاترة: "أعمل كالجندي المجهول دون البحث عن الشهرة"
المخطط الرئيسي للارتقاء، هو المدرب جميل زعاترة (من يافة الناصرة) الذي تألق كحارس مرمى في فريق هبوعيل شباب الناصرة، اعرق الفرق العربية، ويخوض ثاني موسم له مع فريق اكسال، علما انه قبل ذلك صعد مع بيتار اكسال وهبوعيل يافة الناصرة وبيتار كفركنا الي درجات اعلى بالاضافة الى قدرته في ابقاء فرق عديدة في الدوري.
وقال جميل: "جميع ارتقاءاتي كانت وسط اعتمادي على الكادر المحلي وتعزيز غير مكلف، وهذا ما فعلته في اكسال ايضا.. علينا اعطاء الفرص للاعبينا العرب خاصة ان الاوضاع الحالية سيئة لدى الجميع.. لا انسب الارتقاء الى نفسي لانني كالجندي المجهول... اعمل دون البحث عن الشهرة.. ساواصل عملي في الفريق وسنبقي معظم اللاعبين، وقد نجري تعديلا او اثنين على كادر اللاعبين بهدف ان نكون فريق قمة هناك تعاون جيد بين مكابي هبوعيل اكسال واذا تواصل ذلك فسيصب في مصلحة  الكرة الكسلاوية.. اعمل منذ اسبوعين ايضا في هبوعيل اكسال على امل مساعدته في البقاء في الدرجة الثانية. ادارة مكابي تضحي كثيرا وتستحق التقدير والثناء".
ويتألف كادر اللاعبين من اسعد اسعد، محمود اسعد، محمود صوالحة، محمد دراوشه (باشا)، سليم دراوشة، محمد خليلية، عبد الرحمن حبشي، جمال دراوشة، طه زبيدات، محمود شلبي اوري عاشور، بنحاس دستا، مهدي انعيم، حسام انعيم، عامر ابو حسين، محمد مقصقصي، محمد ابو حسين وساهر بشارة.
تتكون الادارة من السادة: احمد سعدي - مدير الفريق، فهيم دراوشة، وائل خليلية، رمزي شلبي، رياض شلبي، سهيل عبد الهادي وروحي شلبي.
والطاقم المهني بتشكل من المدرب جميل زعاترة ومدرب اللياقة البدنية هشام دراوشة الذي يعمل ايضا مساعدا للمدرب.

مقالات متعلقة