الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 21 / سبتمبر 20:02

ممرضات مهددات بالفصل من عملهن

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 30/05/09 22:03

*إغبارية يقدّم طلباً عاجلاً لعقد جلسة للجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية وسيطرح الموضوع في جلسته المرتقبة في الأسبوع القادم مع نائب وزير الصحة


عقد أمس الخميس في مكتب النائب د. عفو إغبارية البرلماني في أم الفحم لقاء شارك فيه عشرات الممرضات اللواتي حضرن من أماكن مختلفة لمناقشة قرار جمعية "صحّة الجمهور" بفصل 200 ممرضة يعملن في المدارس ويتعرضن لخطر قذفهم إلى سوق البطالة بذريعة التقليصات، الأمر الذي يعتبر ضربة قاسية لجمهور الطلاب الذين يتلقّون الخدمات الطبية والتطعيم كما ينصّ عليه القانون.


النائب عفو اغبارية


واستمع د. إغبارية إلى الممرضات اللواتي ناقشن موضوع الفصل وما يترتّب عليه من مخاطر، خاصة وأنه حسب القانون، كانت كل مدرسة تحظى بممرضة، أو ممرضة واحدة لمجموع الطلاب الذين يتراوح عددهم بين 500 إلى 800 طالباً، إلا أنه وبعد خصخصة هذا المجال، أصبحت الممرضة الواحدة تخدم ما يعادل 3500 طالباً تقريباً.
وقال إغبارية في مستهل حديثه أنه كان قد تقدّم بطلب عاجل لعقد جلسة للجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية، لبحث موضوع فصل الممرضات والتي سيحدّد موعدها قريباً، وأكد أنه سيطرح الموضوع في جلسته المرتقبة في الأسبوع القادم مع نائب وزير الصحة، وذلك بالتنسيق التام مع الهستدروت والنقابة العامة للممرضات من أجل دعم نضال الممرضات ضد فصلهن من أماكن عملهن.
ووجه د. إغبارية نداء إلى لجان أولياء أمور الطلاب ولجان الطلاب في المدارس وجمعية حقوق الطفل، لمساندة الممرضات ضد ملاحقة لقمة عيشهن وعدم المس بحق الطلاب بالرعاية الطبية كما ينص عليه القانون.
هذا وشارك في الاجتماع كل من د. زياد محاميد وهو طبيب يعمل في جمعية "صحة الجمهور" وسكرتير كتلة الجبهة في الكنيست عبد اللطيف حصري

مقالات متعلقة