الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 11:01

دعوة لعقد جلسة لاحياء ذكرى النكبة


نُشر: 11/05/07 16:04

طالب النائب عباس زكور من المهندس شوقي خطيب رئيس  لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل بعقد جلسة عاجلة للجنة المتابعة لبحث إحياء الذكرى الـ 59 لنكبة شعبنا الفلسطيني، والذكرى الـ 60 للاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.



وجاء في رسالة النائب زكور لرئيس لجنة المتابعة: "يصادف يوم 15 أيار 2007 الذكرى الـ 59 لنكبة شعبنا الفلسطيني، التي أدت إلى تشريد وتهجير نحو 85% من أبناء شعبنا الفلسطيني ممن كانوا يعيشون في الداخل الفلسطيني (مناطق 48). كما يصادف يوم 6 حزيران 2007 الذكرى الـ 40 للاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، الذي زاد المأساة وكرّس معاناة شعبنا الفلسطيني الذي لا يزال يرزح تحت ويلات الاحتلال وممارساته حتى يومنا هذا. وعليه، نطالب بعقد جلسة عاجلة للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، بهدف بحث موضوع إحياء ذكرى النكبة والاحتلال، واتخاذ إجراءات وخطوات جماعية عملية وملائمة تهدف إلى إحياء ذكرى النكبة وذكرى الاحتلال، الهامتين في تاريخ شعبنا الفلسطيني، ولترسيخ هذه الذكرى وتلك في صفوف أبنائنا وشبابنا ووسطنا العربي في الداخل. نأمل عقد هذا الاجتماع سريعا".



هذا ويعتقد النائب زكور أن إحياء ذكرى هامة مثل ذكرى النكبة وذكرى الاحتلال، ينبغي أن لا تقتصر على جهود فردية لأحزاب أو جمعيات، مع أهمية مثل هذه الجهود، وإنما على لجنة المتابعة أن تؤطر إحياء الذكرى بجهود جماعية يقف من ورائها كل وسطنا العربي بكافة أحزابه وجمعياته وأفراده.

مقالات متعلقة