الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 22 / سبتمبر 20:01

استون فيلا ينتزع لقب كأس السلام

كل العرب
نُشر: 03/08/09 15:17

* نادي استون فيلا الإنكليزي خطف لقب كأس السلام الودية من أنياب يوفنتوس الإيطالي بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح 4-3


خطف نادي استون فيلا الإنكليزي لقب كأس السلام الودية من أنياب يوفنتوس الإيطالي بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح 4-3، مستغلاً انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة النهائية التي استضافتها مدينة إشبيلية الإسبانية الأحد 2-8-2009 بالتعادل السلبي.
ورغم عشرات الفرص السانحة أمام المرمى الإنكليزي، عجز مهاجمو "السيدة العجوز" عن هز الشباك، ما منح استون فيلا فرصة نيل اللقب وسط غيابه التام على الصعيد الهجومي في الوقتين الأصلي والإضافي.
وسجل للفريق الفائز كلٌ من اشلي يونغ وكارلوس كويار وباري بانان، فيما سجل ليوفنتوس دايفيد تريزيغيه واماوري وفيليبي ميلو، وأهدر فيتشنزو اياكوينتا واليساندرو ديل بييرو ونيكولا ليغروتاليي ركلاتهم.
وكان الفريقان أدركا النهائي بعد فوز يوفنتوس على ريال مدريد 2-1 في نصف النهائي، في حين تخطى استون فيلا عقبة بورتو البرتغالي بالنتيجة ذاتها.



وبهذا الفوز، أصبح استون فيلا رابع فريق يحمل لقب البطولة التي انطلقت عام 2003، بعد ايندهوفن الهولندي الذي رفع الكأس الأولى، وتوتنهام الإنكليزي (2005)، وليون الفرنسي (2007).
يشار إلى أن كأس السلام الرابعة شهدت مشاركة 12 فريقاً تم توزيعها على 4 مجموعات، فجاء الاتحاد السعودي في المجموعة الأولى إلى جانب كلٍ من ليغا دي كيتو وريال مدريد، في حين ضمت المجموعة الثانية كلاً من يوفنتوس الإيطالي وأشبيلية الإسباني وسيونغنام الهوا شونما الكوري الجنوبي.
أما المجموعة الثالثة، فضمت ملقا الإسباني وأستون فيلا الإنكليزي وأتالانتا المكسيكي، فيما لعب بورتو البرتغالي وبيشكطاش التركي وليون الفرنسي في المجموعة الرابعة.

مقالات متعلقة

Got