الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

يورغن كلينسمان يتطلع إلى العودة للتدريب ويشعر بالتفاؤل وينتظر العقد المناسب

كل العرب
نُشر: 06/03/10 09:01,  حُتلن: 09:52

- الألماني يورغن كلينسمان:

* أنا لست متعجلاً سوف أعود بالتأكيد إلى التدريب ومن الممكن أن يكون التحدي الذي ينتظرني بعد كأس العالم

* ألمانيا تملك ميزة رائعة بوجود لاعبين كثيرين في منتصف العشرينات من العمر خاضوا نحو 50 مباراة دولية

* هذا هو الجانب الجيد في الفترة التي تفصل بين شغل وظيفتين لأن المرء يحصل على الوقت لتطوير مهارات جديدة وتعلم المزيد

أعلن الألماني يورغن كلينسمان أنه يتطلع إلى العودة للتدريب ويشعر بالتفاؤل بشأن وصول العرض المناسب بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا العام. وقال المدرب السابق لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، الذي سيعمل محللا لقناة آر تي إل التلفزيونية الألمانية خلال كأس العالم بجنوب أفريقيا للصحفيين الجمعة إنه مستعد للانتظار حتى تأتي الفرصة المناسبة.

 

وأضاف كلينسمان الذي تولى أيضا تدريب بايرن ميونيخ قبل إقالته قرب نهاية موسم 20092008 عندما كان فريقه يحتل المركز الثالث على لائحة ترتيب فرق الدوري الألماني: "أنا لست متعجلاً سوف أعود بالتأكيد إلى التدريب ومن الممكن أن يكون التحدي الذي ينتظرني بعد كأس العالم".
ودرس كلينسمان الذي قاد ألمانيا لاحتلال المركز الثالث في كأس العالم 2006 اللغة الإسبانية والطب الرياضي والتطورات الأخرى في مجال التدريب.

وقال مهاجم ألمانيا السابق البالغ من العمر 45 عاماً "هذا هو الجانب الجيد في الفترة التي تفصل بين شغل وظيفتين لأن المرء يحصل على الوقت لتطوير مهارات جديدة وتعلم المزيد". وأكد كلينسمان الذي عاد مع عائلته إلى كاليفورنيا العام الماضي أنه لا يشعر بالندم لتوليه تدريب بايرن ميونيخ في 2008. وأشار كلينسمان إلى أن ألمانيا تملك ميزة رائعة بوجود لاعبين كثيرين في منتصف العشرينات من العمر خاضوا نحو 50 مباراة دولية، مؤكداً أن كل هذه الخبرات تعد إضافة هائلة وإلى جانب ذلك فان المنتخب الألماني هو دائما فريق بطولة".

مقالات متعلقة

Got