الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

كن منفتحا وواثقا واستخدم لغة الجسد ولا تحرمنا من ابتسامتك الدائمة!!

كل العرب
نُشر: 13/03/11 19:58,  حُتلن: 07:51

‬استخدم لغة جسدك لتبرز ثقتك بنفسك

 الابتسام‮ ‬يصنع انطباعا أوليا عظيما‮ ولكن لا تتمادى كثيرا في‮ ‬ذلك‮. ‬فالتمادي‮ ‬في‮ ‬الابتسام‮ ‬يجعلك تبدو‮ ‬غير مخلص

مع كل مقابلة جديدة،‮ ‬يتم تقييمك ومن ثم‮ ‬يتشكل انطباع شخص آخرعنك‮. ‬وهذا الانطباع الأولي‮ ‬يصعب كثيرا تغييره أو ابطال مفعوله،‮ ‬مما‮ ‬يجعل من هذه المقابلات الأولى شيئا مهما للغاية،‮ ‬لأنها تضع نظاما لكل العلاقات المترتبة عليها‮. ‬ولذلك سواء كانت هذه المقابلات في‮ ‬عملك أو في‮ ‬حياتك الاجتماعية،‮ ‬فمن المهم أن تعرف كيف تصنع انطباعا أوليا جيدا‮.


صورة توضيحية

الابتسامة الفائزة
‮"‬ابتسم‮ ‬يبتسم العالم لك‮" ‬ليس هناك مثيل للابتسامة لصنع انطباع أولي‮ ‬جيد‮. ‬الابتسامة الدافئة والواثقة سوف تضعك أنت والطرف الاخر في‮ ‬راحة وسكون‮. ‬لذلك فالابتسام‮ ‬يكون فائزا ويصنع انطباعا أوليا عظيما‮. ‬ولكن لا تتمادى كثيرا في‮ ‬ذلك‮. ‬فالتمادي‮ ‬في‮ ‬الابتسام‮ ‬يجعلك تبدو‮ ‬غير مخلص او‮ ‬غير صادق وربما‮ ‬يظنك الآخرون بليداً نوعاً ما‮.!‬

كن منفتحا وواثقا
لغة الجسد تتحدث بصوت أعلى من الكلام‮: ‬استخدم لغة جسدك لتبرز ثقتك بنفسك‮. ‬قف مستقيما ابتسم،‮ ‬انظر في‮ ‬عين من أمامك،‮ ‬سلّم على الشخص الآخر بقوة‮. ‬كل هذا سوف‮ ‬يساعدك على إظهار ثقتك بنفسك ويساعدك أيضاً على شعور أفضل بالراحة لك وللطرف الآخر‮.

حديث قليل ونظرة إيجابية
تبنى‮ ‬المحادثة على الأخذ والعطاء أي‮ ‬التحدث والإنصات‮. ‬وسوف‮ ‬يساعدك كثيراً تحضير الاسئلة التي‮ ‬لديك للطرف الآخر‮. ‬سيساعدك كثيرا جمع بعض المعلومات عن الشخص الذي‮ ‬ستقابله لأول مرة لتفتح المحادثة مع الطرف الآخر وتحافظ على تدفقها‮.

مقالات متعلقة