الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

غابي اشكنازي يدعو خلفه لعدم الانجرار وراء مغامرات نتنياهو بمهاجمة ايران

كل العرب
نُشر: 20/06/11 23:18,  حُتلن: 08:21

رئيس الاركان السابق غابي اشكنازي :
الان وقت الدبلوماسية وليس وقت الهجوم العسكري ضد ايران ،واسرائيل ملزمة باللعب بتناغم مع اللاعبين الدوليين من اجل تشديد العقوبات المفروضة على ايران
 

انضم رئيس الاركان السابق غابي اشكنازي الى رئيس الموساد السابق مئير دغان بالتحذير من مغبة الانجرار وراء ما اسماه بمغامرات نتنياهو باراك والخروج الى هجوم غير مجد سيجر على اسرائيل واليهود والعالم اجمع مأساة كبيرة.ورغم محاولة اشكنازي بداية الامر الدفاع عن قادة اسرائيل في وجه هجوم دغان السافر الا انه انضم للاخير نهاية الامر محذرا من الانجرار وراء مغامرات نتنياهو وباراك التي ستجر على اسرائيل الكثير من المأسي.
وكان اشكنازي يتحدث في محاضرة مغلقة القاها في منزل ملياردير يهودي كندي تطرق خلالها لانتقادات مئير داغان التي تحولت الى عاصفة سياسية كبيرة مؤكدا ان امورا كهذه يجب ان تناقش داخل الغرف المغلقة .

 أشكنازي للجنود:انتبهوا عمليات خطفكم من الفصائل الفلسطينية في الطريق

واضاف موقع قضايا مركزية الناطق بالعبرية الذي اورد تصريحات اشكنازي ان المحاضرة جرت بعيدا عن اعين الصحافة وخلف ابواب مغلقة لذلك احتاجت وقتا طويلا نسبيا ليصل صداها الى وسائل الاعلام .
انجرار اسرائيل
وفور انتهاء اشكنازي من دفاعه عن القيادة والرد على داغان نطق باهم عبارة في محاضرته حين اعرب عن مخاوفه من انجرار اسرائيل الى هجوم غير ناجع ضد ايران من شانها تعريض اسرائيل الى ضربة مضادة مذهلة .
وفقد اشكنازي السيطرة على نفسه حين اضاف وبشكل واضح داعيا سلفه في هيئة الاركان وكذلك قادة الشاباك والموساد والجيش الجدد عدم التردد في لجم المغامرات غير الضرورية وعدم الانجرار وراء نتنياهو وباراك قائلا " متاكد بان بني غيتس وتامير برودو ويورام كوهين سيعرفون كيف يقولون رأيهم للمجلس الوزاري المصغر ولن يترددون في طرحها ولن يطأطئوا رؤوسهم ".
معالجة الملف الايراني
واعرب اشكنازي عن رأيه حول طريقة معالجة الملف الايراني بكل وضوح وبشكل لا يقبل التأويل قائلا" الان وقت الدبلوماسية وليس وقت الهجوم العسكري ضد ايران ،واسرائيل ملزمة باللعب بتناغم مع اللاعبين الدوليين من اجل تشديد العقوبات المفروضة على ايران وهذا هو الشيء الصحيح في هذه اللحظة وفي ذات الوقت يجب عليها ان تعد الخيار العسكري الحقيقي ليكون على الطاولة ".

بعد مرور عام على الحرب.. اشكنازي: المواجهة مع غزة يمكن أن تندلع في اي وقت

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234939.50
BTC
0.51
CNY