الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 03:01

طمرة تتظاهر ضد ضائقة السكن والأوضاع الاقتصادية

كل العرب
نُشر: 07/08/11 07:21,  حُتلن: 10:28

المحامي نضال عثمان : نحن نتظاهر ليس تضامنا إنما تعبيرا عن حقنا وحق الأجيال القادمة بالسكن

الدكتور وليد عرموش: بيع قسائم البناء بمزاد علني وهو أمر مخجل من رئيس الحكومة إلى رئيس البلدية·
 
الطالب حسين مريسات :
نحن نحتج اليوم ونحيي كل المحتجين من الشمال إلى تل أبيب إلى قرية العراقيب.

تظاهر العشرات من نشيطي الكوادر في طمرة مساء السبت 6/8/2011 على مفرق بير الطيرة وبالتزامن مع المظاهرة القطرية احتجاجا على أزمة السكن والأوضاع الاقتصادية في البلاد .
ورفع المتظاهرون المشاعل والشعارات بالعربية والعبرية طالبوا فيها بالعدل الاجتماعي والاقتصادي وحل أزمة السكن للعائلات الفقيرة والأزواج الشابة وأيضا فتح مناقصات عادلة لقسائم البناء في طمرة.



الضائقة السكنية
وجاءت التظاهرة على المفرق الرئيسي لمدينة طمرة لترفع من الصوت العربي المطالب بحل هذا الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها المواطنين في البلاد عامة والفقراء خاصة وتعاني منها الأقلية العربية بشكل مضاعف بمرات كثيرة ، وكان بارزا خلالها الدعم والتضامن الذي أبداه المارين والمسافرين من العرب واليهود على الشارع الرئيسي من خلال إسماع أصوات أبواق السيارات على مدار ساعة من الزمن.
وفي حديث معنا قال الدكتور وليد عرموش ان هذا اقل ما يمكن أن نقوم به اليوم من اجل الاحتجاج على ارتفاع الأسعار والغلاء الفاحش الذي يعاني منه المواطن ، وزد عليه أسعار السكن والضائقة السكنية وخاصة للشباب حيث تباع اليوم بمزاد علني وهو أمر مخجل من الحكومة إلى رئيس البلدية ، والمطلوب اليوم أن نكون كتف واحدة ويد واحدة في هذا الاحتجاج لأنه في نهاية المطاف يعود بالفائدة على أولادنا ومستقبلهم.

الغلاء والصعوبة في العمل
وأضاف عرموش أن المطلب في ظل الغلاء الفاحش هو وضع حد "لشلة المافيا " من الأغنياء التي تستغني على حساب الإنسان العادي وتخفيض الأسعار في كل المجالات ، المياه والوقود والمواد الأساسية والتموينية وغيرها.
وصوت الشباب اليوم كان بارزا، الطالب باسم عواد يقول كطالب أعيش هذا الوضع من الغلاء والصعوبة في العمل والتعليم فكيف يكون الوضع بالنسبة للشباب والأزواج الشابة.
الطالب حسين مريسات قال أن الأوضاع الاقتصادية لا تسمح للشباب ببناء مستقبلهم ونحن نحتج اليوم على ضائقة السكن والعمل ونحن نقوم بدورنا ونحيي كل المحتجين من الشمال إلى تل أبيب والى قرية العراقيب.
المحامي نضال عثمان ، قال إن الاحتجاج اليوم يشمل جميع نواحي الحياه ونحن نتظاهر ليس تضامنا إنما تعبيرا عن حقنا وحق الأجيال القادمة بالسكن وامتلاك الأراضي وبناء المسكن ونطالب بشكل واضح دائرة أراضي إسرائيل بعرض أراضي وقسائم بناء للأزواج الشابة.
وأضاف عثمان إن النشاط اليوم هو دعوة للجماهير العربية بشكل عام للانضمام إلى هذا الاحتجاج القطري فهذه القضايا هي قضايانا بالأساس في مجال السكن والعمل والتعليم. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241765.41
BTC
0.51
CNY