الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 19:01

محاسب بلدية الناصرة يبلغ أحمد الزعبي بشطب عضويته من البلدية بسبب ديونه

كل العرب
نُشر: 01/10/11 11:54,  حُتلن: 17:14

سهيل دياب للعرب بعد شطب عضوية أحمد الزعبي:

القرار ليس قرار مجلس بلدي أو رئيس بلدية أو هيئة معينة صوتت مع أو ضد وإنما حكم قانون متفق عليه

اذا لم يقم المحاسب بأمر من هذا النوع فهو يتحمل مسؤولية شخصية وقانونية ومادية وهذا ما حصل، علما اننا حاولنا تفادي الوصول الى هذا الحال

محاسب بلدية الناصرة أبلغ عضو البلدية أحمد الزعبي أنه لم يعد بامكانه مزاولة عضويته في المجلس البلدي بسبب الديون المتراكمة عليه

أحمد الزعبي في رده:

 لا يستطيع أحدا أن يقيل عضو بلدية كان من كان. الموضوع تافه لا قيمة له لأن ما يتكلمون عنه عبارة عن مبلغ زهيد فالأولى من المحاسب جباية المبالغ الكبيرة ممن هو مدين بعشرات أو مئات آلاف الشواقل لبلدية الناصرة

أستغل الفرصة لأهنىء أعضاء البلدية من أعضاء الناصرة الموحدة الذين قدموا استقالتهم لفتح المجال أمام أعضاء آخرين لمزاولة عملهم لخدمة أهل الناصرة وهم مثال يحتذى به

قال سهيل دياب الناطق الرسمي بلسان بلدية الناصرة في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم السبت إن "محاسب بلدية الناصرة، أبلغ عضو البلدية المهندس أحمد الزعبي رئيس قائمة الناصرة الموحدة أنه لم يعد بامكانه مزاولة عضويته في المجلس البلدي بسبب الديون المتراكمة عليه وذلك ابتداء من مساء يوم أمس الجمعة" كما قال دياب.


المهندس أحمد الزعبي

وأكد سهيل دياب للعرب قائلا:"بحسب قانون البلدية فإنه ممنوع على أعضاء البلدية مزاولة عملهم في البلدية إذا كانوا مدينين للبلدية، وبالتالي قمنا منذ نحو عام بإرسال رسائل لاعضاء البلدية المدينين والاتصال الشخصي بهم، وهناك لائحة متكاملة لكن بعضهم لم يستجب، وبالتالي فإن القانون يجبر محاسب البلدية بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية اللازمة بتبليغ العضو برسالة خطية وإذا لم يتجاوب يتخذ اجراء شطبه من عضوية البلدية تزامنا مع موعد إرسال الرسالة".

مسؤولية شخصية وقانونية ومادية
ونوه سهيل دياب للعرب بأن "القرار ليس قرار مجلس بلدي أو رئيس بلدية أو هيئة معينة صوتت مع أو ضد وإنما هو قرار اتخذ حسب القانون". وختم دياب حديثه للعرب بالقول:"اذا لم يقم المحاسب بأمر من هذا النوع فهو يتحمل مسؤولية شخصية وقانونية ومادية وهذا ما حصل، علما اننا حاولنا تفادي الوصول الى هذا الحال".

تعقيب أحمد الزعبي
وقال أحمد الزعبي في رده لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "فوجئت بالخبر، وبعد استفساري من سهيل دياب تبين أن الخبر غير صحيح وغير دقيق إنما يفرض القانون بشكل روتيني، على محاسب البلدية بتقديم إشعار لأي عضو بلدية أن عليه دين ويجب تسديد دينه خلال فترة معينة وإن لم يسدد فيكون هناك تجميد عضوية البلدية حتى تسديد الدين". وأضاف الزعبي للعرب: "لا يستطيع أحد أن يقيل عضو بلدية كان من كان. الموضوع تافه لا قيمة له لأن ما يتكلمون عنه عبارة عن مبلغ زهيد فالأولى من المحاسب جباية المبالغ الكبيرة ممن هو مدين بعشرات أو مئات آلاف الشواقل. لربما هناك مؤامرة ضد أحمد الزعبي وأنا أستهزىء بهذا الخبر لأنه خلال 15 عاما لم يجدوا أية شائبة في مهنيتي ونظافة يدي. من الممكن أنهم يحاولون المس بقائمة الناصرة الموحدة ورئيسها".

عار على البلدية
وتابع الزعبي: " ديني للبلدية يجب أن يسدد لأنه حق للبلدية وإن لم يسدد في الماضي فإن الأمر يعود الى عدم تواجدي في الناصرة وأنا أستغرب لماذا أنا فقط علما أن أعضاء آخروين مدينين أيضا".
وتابع:"عار على بلدية الناصرة أن يديرها محاسب مرافق لمدة سنين طويلة لا يعطي احتراما لرئيس بلدية وأعضائها وإدارتها، والواجب أن نعمل لإعادة كرامة البلدية بأن تديرها ماليا ولا يديرها موظف مبعوث من قبل وزير الداخلية. أستغل الفرصة لأهنىء أعضاء البلدية من أعضاء الناصرة الموحدة الذين قدموا استقالتهم لفتح المجال أمام أعضاء آخرين لمزاولة عملهم لخدمة أهل الناصرة أكثر وأكثر وهم مثال لكل صاحب منصب بآلا يتمسك بكرسيه من أجل المنصب وذا تبين أن استقالته أفضل للبلدة والبلدية فعليه القيام بهذه الخطوة كان من كان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
253494.87
BTC
0.51
CNY