الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 02 / يونيو 14:01

مظاهرة في كابول احتجاجا على أوضاع الشارع المؤدي لمدرسة الأفق

سعيد عثمان -
نُشر: 26/11/11 14:26,  حُتلن: 16:07

اهالي وطلاب مدرسة الافق في كابول يخرجون بمظاهرة احتجاجية بسب ظروف الشارع السيئة

أبرز ما جاء في البيان:

افتقار المدرسة الى شارع معبد آمن يصل اطفالنا الى مقاعد الدراسة براحة وأمان منذ أن افتتحت المدرسة ابوابها

الشارع بقي كما هو ومعاناة الاطفال هي هي يعانون كل صباح ومساء يوم تعليمي من الغبار والاوساخ صيفا ومن الوحل وسيول الامطار الجارية على الطريق شتاء

شارك اهالي وطلاب مدرسة الأفق في قرية كابول في مظاهرة احتجاجية، يوم أمس الجمعة بتنظيم لجنة اولياء امور الطلاب بسبب ظروف الشارع السيئة الموصل الى المدرسة. هذا، وانطلقت المسيرة من أمام مبنى المدرسة متوجهة الى مركز القرية (صيدلية المركز). ورفع المتظاهرون لافتات منددة لسياسة المجلس في تجاهلة من تعبيد الشارع كما واعتصم المتظاهرون في الشارع.

ووزع بيان على المارين جاء فيه "مازال رواد المدرسة وخاصة طلابها يعانون جراء النواقص اهمها افتقار المدرسة الى شارع معبد آمن يصل اطفالنا الى مقاعد الدراسة براحة وأمان منذ أن افتتحت المدرسة ابوابها في العام الماضي طلبنا من المجلس المحلي بتعبيد الشارع المؤدي الى المدرسة وقد عقدنا عدة جلسات حول هذا الموضوع مع ادارة ورئيس مجلس المحلي وتلقينا وعودا من جانبهم حول الالتزام بتعبيد الشارع قبل بداية عام الدراسي الثاني".

الوعد لم ينفذ والشارع لم "يعبد"
واضاف البيان " للاسف خاب ظننا فالوعد لم ينفذ والشارع لم يتم تعبيده فاللقاءات المتواصلة بيننا كلجنة ممثلة لالولياء امور الطلاب وبين السلطة المحلية والاعطاء المخصص لتعبيد الشارع كل هذا لم يغير من واقع الشارع بشيء بل بقي الشارع كما هو ومعاناة اطفالنا هي هي يعانون كل صباح ومساء يوم تعليمي من الغبار والاوساخ صيفا ومن الوحل وسيول الامطار الجارية على الطريق شتاء".

المباشرة في العمل بأسرع وقت ممكن
هذا وطلب البيان " بأن يقوم المجلس المحلي بمباشرة العمل وباسرع ما يمكن لتسوية الشارع وذلك من أجل تحسين وضع الشارع لتسهيل العبور على مستخدمي الطريق، كما وجاء في البيان في حال إنتهاء المهلة ولم يتم تنفيذ المطلوب فستضطر اللجنة الى تصعيد هذا النضال اكثر والضغط على السلطة المحلية والالتزام بالايفاء بوعوعدها ".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.04
EUR
4.74
GBP
253618.12
BTC
0.51
CNY