الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 02:02

لليوم الثاني على التوالي:غزة في ظلام دامس بسبب نفاذ الوقود من محطة توليد الكهرباء

كل العرب
نُشر: 15/02/12 22:26,  حُتلن: 07:48

اللجنة العليا لفك الحصار استنكرت استمرار الحصار الإسرائيلي منذ 5 سنوات وانقطاع التيار الكهربائي والذي سيؤثر على مجمل الحياة في قطاع غزة

عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الفلسطيني استهجن استمرار أزمة الكهرباء التي يعاني منها سكان قطاع غزة في ظل الانقسام

لا تزال أزمة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة لساعات طويلة هي الشاغل الوحيد للسكان الغزيين بعد إعلان محطة توليد الكهرباء توقف مولداتها عن العمل لليوم الثاني على التوالي بسبب نفاذ الوقود اللازم لتشغيلها. فلسطينيون وقادة فصائل حملوا كافة الأطراف المعنية المسؤولية عن استمرار هذه الأزمة، داعين إلى تظافر الجهود ومعالجة كافة القضايا لتوفير الكهرباء وتوحيد الجباية لتوفر الخدمة للمواطنين.

عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الفلسطيني استهجن استمرار أزمة الكهرباء التي يعاني منها سكان قطاع غزة في ظل الانقسام، محملا كافة الأطراف المعنية المسؤولية تجاه هذه القضية التي تضاف للمعاناة على كافة الصعد في ظل حالة الانقسام الذي يحاول البعض من ذوي المصالح الذاتية والحزبية إمداده دون إعطاء أي اهتمام لمعالجة هذه القضية الهامة.
ودعا قديح في حديث لمراسل "معا" في غزة كل المعنيين بضرورة تظافر الجهود ومعالجة كافة القضايا التي تشعل توفر الكهرباء للمواطنين والعمل على إخراج موضوع التيار الكهربائي من عملية التجاذب وتوحيد الجباية وعملها كمؤسسة واحدة همها توفير الخدمة للمواطنين.

فك الحصار الإسرائيلي
كما استنكرت اللجنة العليا لفك الحصار استمرار الحصار الإسرائيلي منذ 5 سنوات وانقطاع التيار الكهربائي والذي سيؤثر على مجمل الحياة في قطاع غزة. وحمل الدكتور محمود أبو دف رئيس اللجنة العليا لفك الحصار الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الحصار وأزمة الكهرباء، كما حمل السلطة المسؤولية عن حياة سكان قطاع غزة وغرقهم في الظلام.
وناشد أبو دف خلال المسيرة التي نظمتها اللجنة وتجمع النقابات المهنية بمشاركة العشرات من المواطنين العرب وخاصة التدخل لوقف الأزمة، كما ناشد البرلمان المصري ممارسة صلاحياته والتدخل لإمداد القطاع بالكهرباء.

أزمة الكهرباء والوقود
كما ناشد المندوب السامي والمجتمع الدولي والصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتها بإنهاء أزمة الكهرباء والوقود.
من جهتها، قالت وزارة الصحة التابعة للحكومة المقالة إنها تعاني من نقص حاد في كميات الوقود بمستشفيات قطاع غزة، وهو الأمر الذي يشكل كارثة إنسانية، في ظل بلوغ نسبة العجز 72%، خاصة مع وجود أزمة الكهرباء، والحاجة الماسّة لتشغيل المولدات في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241621.12
BTC
0.51
CNY