الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

وفد الغرفة التجارية والصناعية-الناصرة والجليل يزور محافظ جنين الجديد

كل العرب
نُشر: 23/05/12 12:01,  حُتلن: 13:13

الشيخ ضياء أبو أحمد:

وفد الغرفة التجارية يبرز التعاون المسيحي الإسلامي والتآخي، والناصرة فخورة بهذا الرابط المتين

المطران أبو العسل:

 الناصرة بأهلها جميعاً مسيحيين ومسلمين يسألون الله عز وجل بأن يوفقه في هذه المسؤولية الهامة وفي الحفاظ على التواصل مع الأهل في الشمال

طلال دويكات:

 ثبات أهلنا هو مفخرة لنا ونستمد صمودنا منه وسندعم كل السبل الكفيلة بتوثيق اللقاءات والعمل المشترك مع إخواننا في الداخل

الغرفة التجارية ستواصل اللقاءات المتبادلة بين رجال الأعمال من الناصرة والجليل والمثلث وزملاءهم من غرفتي تجارة جنين ونابلس وذلك بالتعاون مع مؤسسات وصناديق أوروبية

حل قبل يومين ضيفًا على محافظ جنين الجديد اللواء طلال دويكات وفد الغرفة التجارية والصناعية الناصرة والجليل يتقدمه سامي شاهين رئيس الغرفة، والمدير العام هاني الـفـار، وأعضاء الإدارة، وعدد من رجال الأعمال، وسيادة المطران رياح أبو العسل، وفضيلة الشيخ ضياء أبو احمد إمام مسجد السلام في الناصرة. هذا ورافق الوفد للمحافظة رئيس الغرفة التجارية في جنين هشام مساد وأعضاء الغرفة ونائب المحافظ عبد الله بركات.

وقدّم شاهين التهاني بإسم أهالي الناصرة والغرفة التجارية والصناعية للمحافظ دويكات مؤكدًا على أن فلسطيني الـ48 بمسلميها ومسيحييها هم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني وهذه الأرض المباركة، وسيبقى التواصل مستمر لتجسيد العلاقة بين أبناء الشعب الواحد.كما وأنه قدم شرحًا عن الغرفة التجارية والعلاقات الحميمة التي ارتبطت مع المحافظ الراحل أبو موسى قدورة، وأكّد على برامج الشراكة الإقتصادية بين المحافظة والغرفة التجارية للناصرة والجليل.

تعزيز المصير المشترك للشعب الواحد 
واستهل الشيخ ضياء أبو أحمد كلمته مهنئاً المحافظ فقال: "بإسم أهل الناصرة نبارك هذا المنصب الرفيع، وهو بالنسبة لشمالي البلاد مهم جداً وبمثابة استمرار لدرب المحافظ الراحل الذي أسس علاقات طيبة ومتينة مع جميع الوسط العربي". كما وطالب أبو أحمد من المحافظ مناشدة الأئمة في خطب الجمعة المناداة للتسامح وتعزيز المصير المشترك للشعب الواحد منوهاً إلى عبارات التأنيب والتجريح للأهل في الناصرة في زياراتهم لجنين، مشيراً إلى أن: "وفد الغرفة التجارية يبرز التعاون المسيحي الإسلامي والتآخي، والناصرة فخورة بهذا الرابط المتين".

خير خلف لخير سلف
هذا وتحدث سيادة المطران أبو العسل معرباً تمنياته وتهانيه للمنصب الجديد قائلًا: "إن الناصرة بأهلها جميعاً مسيحيين ومسلمين يسألون الله عز وجل بأن يوفقه في هذه المسؤولية الهامة وفي الحفاظ على التواصل مع الأهل في الشمال، وأن يترك بصمات خير خلف لخير سلف".

تعزيز الوحدة والمصير
وفي السياق ذاته أكد المحافظ دويكات على أهمية هذه الزيارة لاستمرار العلاقة الأخوية التي بناها الراحل قدوره موسى مع الداخل الفلسطيني قائلًا: "إن ثبات أهلنا هو مفخرة لنا ونستمد صمودنا منه". كما وأكّد المحافظ على الاستمرار في تبني اللقاءات والتواصل الإجتماعي والثقافي والإقتصادي قائلًا: "سندعم كل السبل الكفيلة بتوثيق اللقاءات والعمل المشترك مع إخواننا في الداخل، وقريبًا سنزور الناصرة والجليل وكل المدن والقرى الفلسطينية". وقال متوجهًا للشيخ أبو أحمد: "نحن دومًا نوجّه مؤسساتنا وشعبنا بمختلف فئاته للتعامل البنّاء والعمل على تعزيز وحدتنا ومصيرنا ونناشد أهلنا في جنين على تسهيل دخول وزيارة أبناء الداخل إلى محافظة جنين".

علم فلسطين فوق مآذن وكنائس القدس
وشكر المحافظ الغرفة التجارية على مبادرته لهذه الزيارة وتعاونه وتواصله، وحملهم تحيات الرئيس أبو مازن للداخل الفلسطيني مؤكدًا على: "استمرارية التواصل حتى تتحقق طموحاتنا الوطنية في الحرية والإستقلال والوحدة، ونحقق حلم الرئيس الراحل أبو عمار بأن يرفع طفلًا فلسطينيًا علم فلسطين فوق مآذن وكنائس القدس".

مواصلة اللقاءات المتبادلة
ومن جهته أشار هاني الـفـار، مدير عام الغرفة التجارية الناصرة والجليل، إلى التحضيرات التي تقوم بها الغرفة لتوقيع مسودة إتفاقية مع شركة "بال تريد" ومركز "بيرس" للسلام لتنظيم معرض الصناعات الفلسطينية في مدينة الناصرة بمشاركة عشرات الشركات من الضفة الغربية، وذلك قبل حلول شهر رمضان المبارك. وأكّد على أن: "الغرفة التجارية ستواصل اللقاءات المتبادلة بين رجال الأعمال من الناصرة والجليل والمثلث وزملاءهم من غرفتي تجارة جنين ونابلس، وذلك بالتعاون مع مؤسسات وصناديق أوروبية ترعى المشاريع المشتركة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY