الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 14:02

الاعلام العبري: إسرائيل تنشط سياستها ببث شائعات عن وجود تنظيمات ارهابية في سيناء

كل العرب
نُشر: 04/08/12 19:05,  حُتلن: 09:49

الصحيفة الإسرائيلية "إسرائيل اليوم":
إدارة مكافحة الإرهاب تؤكد أن سيناء أصبحت في الأشهر الأخيرة ميدان عمل مريح للمنظمات الإرهابية الإسلامية وعلى رأسها حزب الله وحماس

صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية:
إدارة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية التابعة لمكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تناشد مواطنيها الإسرائيليين المتواجدين في سيناء منذ يوم الخميس الماضي بمغادرة مصر فوراً

أبرزت الصحف الإسرائيلية رد الفعل المصري على الشائعات المتكررة باحتمالية حدوث عمليات إرهابية وتفجيرات في سيناء، والتي يبدو أن الهدف الرئيسي منها هو تنشيط السياحة الداخلية بإسرائيل وضرب السياحة المصرية، وفقا لصحف إسرائيلية. ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن إدارة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية التابعة لمكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تناشد مواطنيها الإسرائيليين المتواجدين في سيناء منذ يوم الخميس الماضي بمغادرة مصر فوراً زاعمة أنها تلقت معلومات استخبارية بشأن نية منظمات فلسطينية وصفتها بالإرهابية وكذلك تنظيم القاعدة لتنفيذ عملية ضد السياح الإسرائيليين مع التأكيد على إمكانية اختطاف رهائن منهم.

 

ونقل موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي عن مسئول مصري قوله إن شركات السياحة الإسرائيلية وليس إدارة مكافحة الإهارب هي المسئولة عن تحذيرات السفر الأخيرة إلى سيناء لتكبيد صناعة السياحة المصرية خسائر مالية وإثارة الذعر وتنشيط السياحة الداخلية بإسرائيل، مؤكداً أن إسرائيل تعمد بين الحين والآخر إلى نشر مثل هذه الشائعات التي تؤدي إلى خفض نسبة السياحة الإسرائيلية والروسية في سيناء. فيما أشارت الصحيفة الإسرائيلية "إسرائيل اليوم" إلى أن إدارة مكافحة الإرهاب تؤكد أن سيناء أصبحت في الأشهر الأخيرة ميدان عمل مريح للمنظمات الإرهابية الإسلامية، وعلى رأسها حزب الله وحماس، اللذان يحاولان الضغط على نقطة الضعف الإسرائيلية في سيناء مثلما حدث في العملية الإرهابية التي استهدفت إسرائيليين ببلغاريا في الشهر الماضي. ولفتت الصحيفة إلى أن اليومين الأخيرين قد شهدا دخول 2000 سائح إلى سيناء 70% منهم سياح أجانب يقصدون بوجه عام فنادق ومنتجعات شرم الشيخ، بينما الـ 30% الآخرين هم سياح إسرائيليون معظمهم من عرب إسرائيل. وأبرزت الصحف الإسرائيلية رد الفعل المصري على الشائعات المتكررة باحتمالية حدوث عمليات إرهابية وتفجيرات في سيناء، والتي يبدو أن الهدف الرئيسي منها هو تنشيط السياحة الداخلية بإسرائيل وضرب السياحة المصرية، وفقا لصحف إسرائيلية.

تنفيذ عمليات ضد السياح الاسرائيليين
ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن إدارة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية التابعة لمكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تناشد مواطنيها الإسرائيليين المتواجدين في سيناء منذ يوم الخميس الماضي بمغادرة مصر فوراً زاعمة أنها تلقت معلومات استخبارية بشأن نية منظمات فلسطينية وصفتها بالإرهابية وكذلك تنظيم القاعدة لتنفيذ عملية ضد السياح الإسرائيليين مع التأكيد على إمكانية اختطاف رهائن منهم. ونقل موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي عن مسئول مصري قوله إن شركات السياحة الإسرائيلية وليس إدارة مكافحة الإهارب هي المسئولة عن تحذيرات السفر الأخيرة إلى سيناء لتكبيد صناعة السياحة المصرية خسائر مالية وإثارة الذعر وتنشيط السياحة الداخلية بإسرائيل، مؤكداً أن إسرائيل تعمد بين الحين والآخر إلى نشر مثل هذه الشائعات التي تؤدي إلى خفض نسبة السياحة الإسرائيلية والروسية في سيناء. فيما أشارت الصحيفة الإسرائيلية "إسرائيل اليوم" إلى أن إدارة مكافحة الإرهاب تؤكد أن سيناء أصبحت في الأشهر الأخيرة ميدان عمل مريح للمنظمات الإرهابية الإسلامية، وعلى رأسها حزب الله وحماس، اللذان يحاولان الضغط على نقطة الضعف الإسرائيلية في سيناء مثلما حدث في العملية الإرهابية التي استهدفت إسرائيليين ببلغاريا في الشهر الماضي. ولفتت الصحيفة إلى أن اليومين الأخيرين قد شهدا دخول 2000 سائح إلى سيناء 70% منهم سياح أجانب يقصدون بوجه عام فنادق ومنتجعات شرم الشيخ، بينما الـ 30% الآخرين هم سياح إسرائيليون معظمهم من عرب إسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
235142.08
BTC
0.52
CNY